الإنجليزي جون ويتل في أول تصريح بعد تعاقده مع تطبيعية العراق

2021-06-30 23:41
الإنجليزي جون ويتل المدير الفني الجديد للاتحاد العراقي لكرة القدم (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب الإنجليزي جون ويتل المدير الرياضي الفني الجديد، لاتحاد كرة القدم في العراق، عن سعادته بتوليه المهمة الرسمية، بعد توقيعه العقد اليوم في مقر الاتحاد، في العاصمة بغداد، بحضور رئيس وأعضاء الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة المحلي. 

وقال ويتل في تصريح خاص لموقع winwin: "من أهم خطوات العمل، أن تجمعنا علاقة جيدة مع بقية الأقسام الأخرى في مؤسسة الاتحاد، من بينها قسم تراخيص الأندية والحكام وغيرها، سنعمل على التطوير الاحترافي للمدربين، وأيضاً تطوير أكاديميات كرة القدم، سواء التابعة للاتحاد أو الأندية الخاصة".

وكشف أن برنامج عمله سيفتح 17 مركزاً في المحافظات العراقية، وسيتم اختيار مدير فني متخصص لكل مركز، مشيراً إلى تشكيل فرق لأعمار 12-14-16-18 سنة، ومن بعدها تحديد أفضل المواهب لهذه الأعمار، وإرسالها إلى المركز التدريبي الرئيسي في بغداد. 

وأوضح الإنجليزي جون ويتل أن خطة العمل ستكون على مدار 5 سنوات، ويأمل أن تحقق النتائج الجيدة وفق ما تم تحديده من إمكانيات، مضيفاً أن هناك لبسًا واضحًا للكثيرين في العراق، بين المدرب والمدير الرياضي، حيث يرى أن مهام الاثنين تختلف بشكل جذري، حيث تتمثل مسؤولية المدير الرياضي في رسم السياسة والاستراتيجية، وتنفيذ برامج التطوير واكتشاف المواهب الصغيرة، إضافة إلى تطوير المسابقات المحلية.


ومن جانبه وصف إياد بنيان رئيس الهيئة التطبيعية التعاقد مع المدير الرياضي الإنجليزي جون ويتل، بالخطوة الواعدة لتطوير واقع الفئات العمرية، ومراكز الموهبة المنتشرة في المحافظات، ناهيك عن رسم سياسة الاتحاد الكروية في جميع مفاصلها.

شارك: