الإمارات تتغلب على سوريا وتدنو من حسم بطاقة الملحق الآسيوي

2022-01-28 01:15
احتفال لاعبي المنتخب الإماراتي بالفوز على المنتخب السوري (Getty)
مازن الهندي مراسل winwin في سوريا
دمشق winwin
Source
+ الخط -

عزز منتخب الإمارات موقعه في المركز الثالث لترتيب المجموعة الآسيوية الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمنافسات كأس العالم 2022، بتغلبه على منتخب سوريا بهدفين دون مقابل، في الجولة السابعة من التصفيات المونديالية.

المباراة التي احتضنها استاد آل مكتوم في دبي، بدأها منتخب سورية مهاجماً، فأضاع عمر خريبين وعمر السومة فرصتين للتسجيل في أول دقيقتين، ليكون الحضور الإماراتي الأول في المناطق السورية مع انتصاف الشوط بكرة بينية، أبعدها إبراهيم العالمة قبل وصولها لمهاجم الإمارات كايو كانيدو.

المنتخب الإماراتي الذي لعب على المرتدات اقتنص هدف التقدم مع نهاية الشوط الأول برأسية المهاجم كايو كانيدو، الذي استغل خطأ عالمة في الدقيقة الثالثة والأربعين.

في الشوط الثاني لم تنفع محاولات لاعبي المنتخب السوري في تعديل النتيجة، ونجح حارس المنتخب الإماراتي علي خصيف في تسجيل حضوره بتصديه لكرتي عمرو جنيات وخريبين، ليسجل المنتخب الإماراتي هدفه الثاني عبر البديل يحيى الغساني في الدقيقة السبعين بتمريرة بينية من كايو كانيدو.

تبديلات مدرب منتخب سوريا الروماني تيتا فاليريو لم تنجح في إيجاد الحلول الهجومية الناجعة للمنتخب السوري، لتنتهي المباراة على فوز إماراتي وصل بالفريق إلى نقطته التاسعة في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد منتخب سوريا عند نقطتين في المركز الأخير لترتيب المجموعة.

في بقية النتائج تغلب منتخب إيران على العراق بهدف دون مقابل على استاد آزادي في طهران، وعاد منتخب كوريا الجنوبية بالنقاط الثلاث من ملعب صيدا بتغلبه على لبنان بهدف دون رد.

فان مافريك مدرب منتخب الإمارات يشيد باللاعبين الشباب

 

رأى المدير الفني للمنتخب الإماراتي الهولندي بيرت فان مارفيك؛ أن اللاعبين الشباب كانوا العامل الحاسم في الانتصار على سوريا بهدفين دون رد. وقال فان مارفيك: "أهنئ الجميع بعد الفوز على سوريا في هذه المباراة الصعبة، اللاعبون الشباب صنعوا الفارق، ومنحوا طاقة جديدة لمنتخب الإمارات".

وأضاف: "الأداء الذي قدمه اللاعبون، كان النقطة الفاصلة في المباراة، هناك بعض الهفوات، ولكن المستوى بطولي وجيد، نحن نقوم بتطوير الفريق وإعادة النظر في المنظومة الهجومية والدفاعية باستمرار، وهو ما حدث قبل مباراتنا مع سوريا، المهاجمون قاموا بالمطلوب".

الروماني تيتا فاليريو مدرب منتخب سوريا: الجميع يتحمل مسؤولية الخسارة

رأى فاليريو أن الجميع من لاعبين وجهاز فني يتحملون مسؤولية الخسارة أمام الإمارات، وقال:" لم أحظ بفترة استعداد طويلة وجيدة، لكنني أعتقد أن المنتخب الإماراتي استغل البطء في الارتداد الدفاعي، وسجل هدفين في مرمانا، بينما استحوذ المنتخب السوري على الكرة، ولكن ما عابه عدم التمرير السريع أو الدقيق في الأمتار الثلاثين الأخيرة".

وفي حديثه عن المباراة القادمة أمام كوريا الجنوبية، شدد المدرب الروماني على صعوبة المهمة وقال: "بقيت أمامنا ثلاث مباريات، ومن الواضح أن فرصتنا في التأهل أصبحت صعبة للغاية لأننا لا نمتلك أكثر من نقطتين.. المباراة المقبلة أمام كوريا الجنوبية ستكون صعبة للغاية.. سأتحدث مع اللاعبين وسأحاول رفع معنوياتهم واسترداد ثقتهم بأنفسهم كي نحاول تقديم صورة مختلفة.. تلقينا 13 هدفاً في التصفيات حتى الآن، ولم نسجل الكثير من الأهداف.. هذه هي كرة القدم، وعلينا أن نستثمر المباريات المقبلة من أجل إنهاء التصفيات بشكل إيجابي".
 

ترتيب المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر

  1. إيران: 19 نقطة؛
  2. كوريا الجنوبية: 17 نقطة؛
  3. الإمارات: 9 نقاط؛
  4. لبنان: 5 نقاط؛
  5. العراق: 4 نقاط؛
  6. سوريا: نقطتان.
شارك: