الإكوادور تستبعد كاستيو من قائمة المونديال تجنّباً للعقوبات 

تاريخ النشر:
2022-11-16 01:12
لاعب الإكوادور المستبعد من قائمة المونديال بايرون كاستيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خلت قائمة منتخب الإكوادور التي ستخوض كأس العالم 2022 بقطر، من اسم اللاعب بايرون كاستيو، الذي كان محل شكاوى من التشيلي والبيرو، بحجة اشتراكه مع المنتخب الإكوادوري بشكل غير قانوني في ثماني مباريات في تصفيات المونديال. 

ورغم محاولات إقصاء منتخب الإكوادور من المشاركة في مونديال قطر، بسبب هذه الدعاوى ضد كاستيو، إلّا أن محكمة التحكيم الرياضية اكتفت بعقوبة خصم 3 نقاط من رصيد الإكوادور في تصفيات المونديال لنسخة 2026.

وأكدت محكمة التحكيم الرياضية، عدم وجود أي مخالفة في استدعاء كاستيو للمنتخب، إلّا أنها اعتبرت أن تسجيله كإكوادوري تم بناءً على معلومات خاطئة.

ولم تذكر الأكوادور سبب استبعاد كاستيو من قائمة المنتخب التي تشارك في مونديال قطر رغم أنه لاعب أساسي في الفريق، إلّا أن المؤشرات توحي بأن الاتحاد الإكوادوري ومدرب المنتخب الأرجنتيني الجنسية، غوستافو ألفارو، فعلوا ذلك تجنباً لدعاوى محتملة أخرى من المنتخبات التي ستواجهها الإكوادور في نهائيات كأس العالم 2022.

وفي ظل استبعاد كاستيو، ضمّت قائمة منتخب الإكوادور عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب برفقة عددٍ من لاعبي الخبرة، مثل الحارس ألكسندر دومينغيز ولاعبي الوسط كارلوس غرويزو وأنخيل مينا والمهاجم إينير فالنسيا.

ويخوض منتخب الإكوادور بطولة كأس العالم 2022، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخب البلد المنظم قطر، هولندا والسنغال، وسيلعب المواجهة الافتتاحية أمام المنتخب القطري.

شارك: