الأهلي يواصل الانتصارات والزمالك يسقط بتعادل أمام الداخلية

2023-01-06 01:24
احتفال أليو ديانغ بهدفه اليوم في إنبي (Twitter/AlAhly)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عزز الأهلي صدارته لبطولة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على مضيفه إنبي 2-صفر، الخميس على ملعب المقاولون العرب، وذلك في افتتاح منافسات المرحلة الثانية عشرة التي شهدت تعثر غريمه ومُطارِده المباشر حامل اللقب الزمالك بتعادله مع ضيفه الداخلية 1-1 على ملعب القاهرة الدولي.

في المباراة الأولى، سجل هدفي الأهلي محمد مجدي "أفشه" في الدقيقة (59) والمالي أليو ديانغ في الدقيقة (77)، ليرفع الأهلي رصيده إلى 30 نقطة في الصدارة، متقدمًا بفارق 5 نقاط عن الزمالك الذي سقط في فخ التعادل أمام الداخلية، فيما تجمد رصيد إنبي عند 10 نقاط في المركز الرابع عشر.

أسفر ضغط الأهلي في الشوط الأوّل عن انفراد لمحمد شريف ليسدد في الحارس عبد العزيز البلعوطي في الدقيقة (5)، ودانت السيطرة والاستحواذ لإنبي؛ ليشكل المهاجم التونسي رفيق كابو وزميله في الوسط أحمد عيد خطورة على مرمى الأهلي، فسدد الأخير كرة قوية من خارج منطقة الجزاء علت عارضة الحارس محمد الشناوي في الدقيقة (13)، فيما سدد محمد أمين "أوفه" من داخل منطقة الجزاء كرة سيطر عليها الشناوي بالدقيقة (39).

وحاول لاعبو الأهلي اختراق دفاع إنبي المتكتل بتسديدات من خارج منطقة الجزاء عن طريق علي معلول وعمرو السولية من دون خطورة تذكر.

تأخر انطلاق الشوط الثاني لإصابة مشجع أهلاوي في المدرجات وتدخل رجال الإسعاف لعلاجه، ومن هجمة مرتدة للأهلي مرر السولية في عمق دفاع إنبي كرة وصلت إلى "أفشه" فراوغ البلعوطي وسددها في الشباك محرزًا هدف التقدم في الدقيقة (59).

وأجرى مدرب إنبي، طلعت يوسف، عدة تغييرات سعيًا لتعديل النتيجة، إلاّ أن الأهلي ضاعف النتيجة عبر ديانغ الذي اخترق دفاع مضيفه وراوغ أحمد يوسف وخالد رضا وسدد في الزاوية اليسرى العليا لمرمى البلعوطي في الدقيقة (77).

أما في المباراة الثانية، عمّق الداخلية جراح الزمالك الذي خسر في المرحلة السابقة أمام أسوان 1-2، بعدما فرض عليه التعادل الإيجابي، حيث تقدم الداخلية عبر سمير فكري في الدقيقة (23)، وعادل الزمالك بفضل محمد عبد الغني في اللحظات الأخيرة بالدقيقة (90+6)، ليرفع الداخلية رصيده إلى 9 نقاط في المركز السادس عشر.

سيطر الداخلية على أغلب فترات الشوط الأوّل بفضل تحركات الثلاثي سمير فكرى ومؤمن عاطف والنيجيري أحمد عبد الرشيد، فيما كانت أخطر فرص المضيف بعدما مرر محمد عبد الشافي كرة ارتدت من الدفاع ووصلت للتونسي حمزة المثلوثي سددها وأبعدها المدافع أحمد الأمور عن خط المرمى في الدقيقة (13).

شكلت الهجمات المرتدة للداخلية خطورة على مرمى الزمالك، و في الدقيقة (19) مرر أحمد عبد النبي عرضية للمتابع عاطف سددها في جسد عواد ارتدت للنيجيري عيسى عبد الله حولها رأسية أبعدها محمد عبد الغني.

وفي الدقيقة (23) تمريرة بينية من عبد النبي في عمق دفاع الزمالك، وصلت إلى سمير فكري الخالي من الرقابة فسدد بين قدمي عواد لتهز الشباك. ورد عمرو السيسي بتسديدة من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى رضا السيد (29).

وأجرى مدرب الزمالك البرتغالي جوسفالدو فيريرا عدة تغييرات مع بداية الشوط الثاني لتنشيط خط الهجوم، وأنقذ الحارس رضا السيد مرماه من رأسية البديل التونسي سيف الجزيري في الدقيقة (84)، فيما سدد البديل الآخر نبيل عماد "دونغا" كرة مرت بجوار القائم الأيمن في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، قبل أن يسجل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع عبد الغني هدف التعادل بعدما تابع ركلة ركنية نفذها "زيزو" برأسه على يمين الحارس.

شارك: