الأهلي يفك عقدة لازمته ضد بيراميدز في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-23 00:53
لحظة هدف وسام أبو علي مهاجم الأهلي في شباك بيراميدز (facebook/alahly)
إسماعيل محمود
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم النادي الأهلي قمة الجولة الحادية والثلاثين لصالحه، بانتصاره الصعب على مضيفه بيراميدز بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما على استاد الدفاع الجوي (30 يونيو) في مسابقة الدوري المصري لموسم 2023-24.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في الدقيقة (28) من متابعة لتمريرة زميله إمام عاشور، ليهدي النادي الأهلي نقاط الانتصار.

هدف فوز الأهلي على بيراميدز في الدوري المصري

وبانتصار الليلة، فك النادي الأهلي عقدة لازمته بعدم الفوز ذهابًا وإيابًا على بيراميدز في بطولة الدوري المصري، بعد تغيير اسمه من "الأسيوطي"، وهو ما تحقق للمرة الأولى هذا الموسم، إذ لم يسبق له من قبل الفوز في مباراتي الدور الأول والثاني في موسم واحد.

واستطاع الأهلي تحقيق الانتصار على النادي "الإماراتي الاستثمار" في مباراة الدور الأول والتي أُقيمت هذا الشهر، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ضمن مؤجلات الجولة الرابعة عشرة، قبل أن يكرر انتصاره في مباراة الدور الثاني بهدف أبو علي.

ولعب الأهلي ضد الفريق الأزرق، بمسماه الجديد 15 مباراة بمختلف المسابقات، واستطاع تحقيق الانتصار في 8 مواجهات، وتعادل في 3 وخسر في 4 مباريات.

وفي بطولة الدوري المصري بشكل خاص التقى الفريقان في 12 مواجهة، كان الانتصار حليف الأهلي في 5 وبيراميدز في 4، فيما تعادل الفريقان في 3 مواجهات، مع الإشارة إلى أن العملاق القاهري لم ينتصر قبل مواجهة الليلة ذهابًا وإيابًا على منافسه في البطولة المعنية.

وقد تكون بطولة كأس السوبر المصري بالإمارات شاهدة على مواجهة أخرى بين الفريقين مطلع شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل، بعدما حسم الأهلي والنادي المملوك لرجل الأعمال الإماراتي، سالم الشمسي، المركزين الأول والثاني في بطولة الدوري.

ورفع النادي الأهلي رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري فيما تجمد رصيد بيراميدز عند 68 نقطة في المركز الأول، مع تبقي 3 مباريات مؤجلة لـفريق "المارد الأحمر".

شارك: