الأهلي وبيراميدز | قمة كبيرة "غير مُستغلة" في الدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-09 16:18
من مباراة سابقة بين فريقَي الأهلي وبيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز (Ahly Egypt)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد ناديا الأهلي وبيراميدز لخوض مباراتهما المُرتقبة في الدوري المصري الممتاز، والمُقررة إقامتها يوم الجمعة المقبل (12 يوليو/ تموز). وتُعد هذه المباراة مؤجلة من الجولة الـ14 للبطولة المحلية.

ويصف مراقبون هذه المباراة بـ"المفصلية" في تحديد هوية البطل؛ حيث يتصدر بيراميدز جدول الترتيب برصيد 68 نقطة من 27 مباراة، فيما يأتي الأهلي ثانيًا برصيد 57 نقطة من 23 مباراة.

ويمكن للأهلي -الذي لديه 4 مباريات أقل من بيراميدز- تصدر الدوري بفارق نقطة واحدة، في حالة فوزه بهذه المباريات الأربع، فيما يعول بيراميدز على هذه المواجهة، من أجل التمسك بريادته، بعيدًا عما سيحققه "المارد الأحمر" في لقاءاته المؤجلة.

وحقق الأهلي الفوز في آخر 12 مباراة خاضها بالدوري المصري، فيما أكمل بيراميدز سلسلة من 14 انتصارًا متتاليًا بالبطولة المحلية. ويعطي ذلك مباراة الجمعة طابعًا تنافسيًّا من نوع خاص.

ويرى محللون أن التنافس الحالي بين بيراميدز والأهلي لم يحدث في المسابقة المحلية منذ سنوات طويلة، وأن الإيقاع القوي لمنافسة الفريقين يجب استثماره بشكل أفضل، خاصةً أن بطولة الدوري المصري الممتاز لا تُدار بالشكل التنظيمي المأمول.

الدوري المصري ممتد إلى شهر أغسطس

يمكن القول إن مباراة الأهلي وبيراميدز هي "القمة الحقيقية للدوري المصري" هذا الموسم، لكن الواقع يقول إن مواجهة الجمعة تُقام في توقيت "غير مألوف" لبطولة دوري.

وينشغل عالم كرة القدم هذه الأيام بمتابعة نهائيات كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا 2024، فيما تستعد أغلب الأندية العالمية لبدء تحضيراتها للموسم الكروي الجديد. أما الدوري المصري، فما يزال مستمرًا، وستمتد منافساته حتى شهر أغسطس/ آب المقبل.

وتحاول رابطة الأندية المصرية المحترفة إنهاء البطولة في أقرب وقت، ولذلك، تجد الأندية أنفسها أمام روزنامات مزدحمة، تؤثر بالسلب في جاهزية الفرق، على الصعيدَين البدني والفني.

وبالإضافة إلى ذلك، نجد أن منتخب مصر الأولمبي استعان ببعض اللاعبين المحليين، من أجل المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024". ومن شأن ذلك أن يؤثر أيضًا في تجهيزات الأندية لخوض مبارياتها في الدوري المصري.

وبالفعل، شهدت الأيام القليلة الماضية حالة جدل كبيرة بخصوص مجموعة من لاعبي بيراميدز والأهلي المنضمين إلى معسكر المنتخب الأولمبي، لدرجة أن كلا الناديين هدد بعدم إرسال لاعبيه، قبل أن يتم حل المشكلة.

ملعب يحتاج إلى صيانة

يحتضن استاد "القاهرة الدولي" عددًا كبيرًا من المباريات، ليصبح الملعب الشهير في حاجة إلى عملية صيانة، وقد تم الإعلان عن ذلك قبل 3 أيام فقط من خوض المباراة الأهم في الدوري المصري الممتاز، بين الأهلي وبيراميدز.

وأكد مدرب الأهلي، السويسري مارسيل كولر، استياءه من سوء أرضية ملعب "القاهرة"، بعيد مباراة الفريق الأخيرة في الدوري المصري، أمام طلائع الجيش.

ورد رئيس هيئة استاد القاهرة، وليد عبد الوهاب، بالتعبير عن استيائه -هو الآخر- من تصريحات كولر، وقد أشار إلى وجود اتجاه لرفض إقامة مباراة الأهلي وبيراميدز في الملعب الدولي.

وتمثل تصريحات كولر، ورد عبد الوهاب، مشكلة جديدة تحيط بمباراة القمة بين الأهلي وبيراميدز؛ حيث يواصل الناديان التنافس القوي بدوري لا يُنظَم بصورة جيدة، على كل الأصعدة تقريبًا.

شارك: