أهلي طرابلس والنصر يحققان الفوز في أولى مبارياتهما بالسداسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-06 23:04
لاعب الأهلي طرابلس عبد الله العرفي يحتفل بالهدف الذي سجله في مرمي فريق المدينة (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل أهلي طرابلس حملة الدفاع عن لقب الدوري الليبي بفوز صعب حققه على جاره المدينة 2-1 في الجولة الأولى من منافسات مرحلة التتويج لتحديد بطل الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم في الموسم الرياضي الحالي 2023-24 التي تستضيفها العاصمة الإيطالية روما حتي 22 يوليو/ تموز الجاري.

المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم السبت بملعب "بارتينيو لومباردي" انتهى شوطها الأول بدون أهداف وفي الشوط الثاني سجل مؤيد اللافي الهدف الأول لفريقه أهلي طرابلس في الدقيقة 56 وعاد الفريق ليسجل الهدف الثاني بجهود اللاعب البديل عبد الله العرفي وذلك في الدقيقة 76 من زمن المباراة.

المدينة يقلص الفارق مع أهلي طرابلس رغم النقص

ولعب نادي المدينة منذ الدقيقة 80 بعشرة لاعبين بعد طرد الحكم الإيطالي "رابوانو" الظهير الأيسر للنادي عبد المعز العموري، ورغم النقص العددي نجح فريق المدينة في تقليص الفارق بهدف سجله مهاجمه المالي أبو بكر ديارا في الدقيقة 90 من المباراة التي انتهت بفوز أهلي طرابلس بهدفين مقابل هدف.

النصر يفوز على السويحلي في الوقت القاتل 

وفي مباراة أخرى أقيمت بملعب "جياتنو بولونيس" مساء اليوم السبت لحساب الجولة الأولي لمنافسات مرحلة التتويج لتحديد بطل الدوري الليبي سجل المهاجم الغاني جوناثان سواه هدفًا قاتلًا منح نادي النصر الفوز على السويحلي بهدف وحيد.

وانتهي الشوط الأول للمباراة بالتعادل بدون أهداف وفي الشوط الثاني لم تتغير المعطيات حتى الدقيقة 84 والتي أعلن فيها حكم اللقاء الإيطالي "ماتيو ماركيتي" عن ركلة جزاء  لمصلحة السويحلي أهدرها لاعبه المغربي محمد الفقيه بعدما سدد كرة سهلة تصدى لها حارس مرمى فريق النصر جواد رزق.

ليعود حكم اللقاء في الدقيقة 97 ليعلن عن ركلة جزاء أخرى في المباراة وهذه المرة لمصلحة فريق النصر  وذلك بعد الرجوع لتقنية الـ "VAR" سجل من خلالها المهاجم الغاني جوناثان سواه هدف المباراة الوحيد ليحصد النصر 3 نقاط ثمينة في بداية مشواره في مرحلة التتويج.

الهلال يفرض التعادل على الأهلي بنغازي رغم النقص العددي

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الأهلي بنغازي وجاره الهلال في اللقاء الذي جمع بين الفريقين مساء اليوم السبت بملعب "غران ساسو دي" ضمن مباريات الجولة الأولى لسداسي مرحلة التتويج.

وافتتح اللاعب طلحة رزق التسجيل لفريقه الأهلي بنغازي في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول ولعب الهلال منذ الدقيقة 46 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه أحمد سعد من حكم اللقاء الإيطالي "سيمون سوزا" ومع ذلك نجح الفريق في تسجيل هدف التعادل بجهود معتصم التائب في الدقيقة 88 من كرة ثابتة استقرت في شباك الحارس مراد الوحيشي ليخرج كل فريق بنقطة من المباراة.
 

شارك: