الأندية العراقية ترفض مشاركة لاعبي 23 عاما .. والمسابقات ترد

2022-10-13 22:53
إدارة نادي النجف اعترضت على صحة مواليد لاعب القوة الجوية إبراهيم بايش (يسار) في اللقاء الأخير بينهما ضمن الدوري العراقي (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم أنها مستعدة لإعادة النظر، في قرارها بإلزامية مشاركة لاعب واحد تحت سن 23 عامًا، ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز، على خلفية الاعتراضات الكبيرة من أغلبية الأندية الـ20 المشاركة في الدوري المحلي.

وقال نائب رئيس لجنة المسابقات، علي عبيس، في تصريح خاص لموقع winwin: “في البداية، لا بد من توضيح هذه النقطة، أرسلنا عددًا من النقاط المهمة في اللائحة المعتمدة للموسم الحالي، في الـ22 من شهر أغسطس/أب الماضي، وذلك عبر الإيميل الرسمي للاتحاد، وفيها أعلمنا الأندية جميعًا بإلزامية مشاركة لاعبين أثنين على الأقل، لمن هم تحت سن 23 سنة”.

وأضاف: “استغربنا بصراحة من ردة فعل ممثلي الأندية، أثناء قرعة الدوري الممتاز الاسبوع الماضي، فهذا الشرط هو لتحقيق المشاركة للاعبين الشباب، وهذا ما ينعكس على مصلحة المنتخبات الوطنية، مع ذلك فإننا الآن لا نمانع على الإطلاق في تعديل الفقرة، بما يحقق مصلحة الجميع”.

وأشار علي عبيس إلى أن لجنة المسابقة تدرس عددًا من المقترحات، بشأن تعديل فقرة إلزامية مشاركة لاعب واحد على الأقل، لمن هو تحت سن 23 عامًا، وفي مقدمة هذه المقترحات هو تحديد أسماء اللاعبين المعتمدين لدى الاتحاد بهذا العمر، منعًا للجدل الحاصل حاليًا بسبب تضارب أعمار بعض اللاعبين، وهو ما دفع 3 أندية لتقديم احتجاجات رسمية، حسب تعبيره.

وأوضح أن المقترح الآخر المقدم للجنة المسابقات، هو تدقيق أعمار اللاعبين في القوائم الأساسية والاحتياطية، قبل خوض اللقاءات الرسمية من قبل المشرفين المعتمدين، لإنهاء حالة الجدل المتواصلة في الوقت الحاضر بين الأندية الـ20.

وكانت إدارة نادي النجف قد اعترضت رسميًا على مشاركة لاعب القوة الجوية، إبراهيم بايش، بحجة أنه عمره الحقيقي يتجاوز الـ23 عامًا، وهدّدت باللجوء للقضاء العراقي في حال لم يحسم اتحاد الكرة المحلي الاحتجاج سريعًا، واعتبارهم فائزين بنتيجة 3-0، وفقًا ما نصت عليه اللوائح الجديدة للدوري الممتاز.

شارك: