الألعاب الأولمبية.. أرقام قياسية مرتقبة في دورة باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 14:30
انطلاق الألعاب الأولمبية باريس 2024 في يومها الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تبدأ الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس بزخم كبير، حيث تتوجه الأنظار إلى العديد من الرياضات الفردية والجماعية التي ستكون حاسمة في تحديد الأبطال الجدد، في الكثير من المنافسات.

مع حفل افتتاح مميز بطريقة مبتكرة، وتحت الأمطار على ضفاف نهر السين، تنطلق منافسات هذا الحدث العالمي في دورة باريس 2024، لتجذب اهتمام الجماهير حول العالم.

هذا الأسبوع سيكون محوريًّا، مع انطلاق سباق السباحة المثير وبدء فعاليات أخرى بارزة، ما يرفع من مستوى الترقب والاهتمام بالألعاب، وسط توقعات بتحطيم أرقام قياسية جديدة.

تحديات ليديكي في السباحة

في هذه الأجواء المشوقة، تبدأ السباحة الأمريكية كايتي ليديكي سعيها لتحقيق إنجاز تاريخي، قد يجعل منها المرأة الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية.

لكن ستكون المنافسة شديدة مع السباحات الموهوبات، مثل الأسترالية أريارن تيتموس والكندية سامر ماكينتوش في سباق 400 متر، ما يضفي مزيدًا من الإثارة على المنافسات.

يمكن أن تصبح ليديكي الحائزة على عشر ميداليات أولمبية، بما في ذلك سبع ذهبيات، في غضون أسبوع المرأة الأكثر تتويجًا في تاريخ الألعاب الأولمبية.

وفي سباق 400 متر الذي سيبدأ، اليوم السبت، تواجه السباحة الأمريكية البالغة من العمر 27 عامًا منافسة قوية مع الأسترالية أريارن تيتموس، والكندية سامر ماكينتوش التي لم تتجاوز السابعة عشرة من عمرها. يمكن أن تساهم هذه المنافسة في تقديم واحدة من أكثر اللحظات إثارة في الألعاب.

مساواة في سباق ضد الساعة

لأول مرة، سيخوض الرجال والنساء المسار نفسه تمامًا (32.4 كلم) في سباق ضد الساعة للدراجات الهوائية في الألعاب الأولمبية.

ستبدأ السيدات في الساعة (12:30 توقيت غرينيتش) مع ثلاث مرشحات رئيسيات: الأمريكية كلوي ديغيرت، بطلة العالم، والهولندية إلين فان دايك، العائدة من الأمومة، والأسترالية غرايس براون.

بينما سيبدأ الرجال في الساعة (14:30 توقيت غرينيتش) والمرشحون الرئيسيون هم البلجيكي ريمكو إيفينيبول والإيطالي فيليبو غانَّا والبريطاني جوش تارلينغ.

على الرغم من الانتقادات المتعلقة بحالة الطرقات في باريس، فإن أفضل الدراجين في العالم قادرون على تسجيل أرقام قياسية جديدة في السرعة.

الأولى لويمبانياما في الألعاب الأولمبية

قبل أن يدخل منتخب أحلام ستيفن كوري المنافسة بقمة ضد صربيا بقيادة نيكولا يوكيتش الأحد، تفتتح فرنسا، الحائزة على الميدالية الفضية في طوكيو قبل ثلاث سنوات، المسابقة ضد البرازيل في ملعب بيار موروا في ليل.

ورغم الأداء المخيب في المباريات التحضيرية، يسعى الفرنسيون، بقيادة نجمهم الشاب فيكتور ويمبانياما، إلى تحقيق النجاح في الألعاب الأولمبية باريس 2024.

نيكولا كاراباتيتش يبدأ جولته الوداعية

يبدأ الفرنسي نيكولا كاراباتيتش، البالغ من العمر 40 عامًا، سعيه للحصول على لقبه الأولمبي الرابع أمام الدنماركي ميكيل هانسن، وهو أيضًا أيقونة في عالم كرة اليد.

قد تكون هذه المباراة الأولى ضد الدنمارك، والتي يمكن أن تُعد مباراة نهائية قبل الأوان، حاسمة في تحديد طموحات المنتخبين الفرنسي والدنماركي في السباق على الذهب.

هل يتوج دوبون بالذهب؟

بعد عروض مخيبة للآمال في الدور الأول، استعاد منتخب فرنسا للريغبي السباعي بقيادة النجم أنطوان دوبون، توازنه أمام الأرجنتين في ربع النهائي، ويواجه الآن جنوب أفريقيا في نصف النهائي.

وفي حال الفوز، سيتأهل إلى النهائي، بينما سيلعب في حال الهزيمة مباراة الميدالية البرونزية. وفي المباراة الأخرى لنصف النهائي، ستتنافس فيجي ضد أستراليا.

الميداليات الأولى في شاتورو

سيتم منح الميداليات الأولمبية الأولى في شاتورو، التي تبعد أكثر من 250 كيلومترًا عن باريس، حيث يتنافس المشاركون في مسابقة الرماية. ستُمنح الميدالية الأولى في مسابقة بندقية هواء مضغوط 10 أمتار مختلط.

هدف ديوكوفيتش والثنائي نادال وألكاراز

في رولان غاروس، يبدأ الصربي نوفاك ديوكوفيتش، صاحب الألقاب الكبرى الأكثر عددًا، سعيه نحو نيل الذهب الأولمبي الوحيد الذي ينقصه. كما سيبدأ الماتادور الإسباني رافاييل نادال، الذي سيتنافس في الزوجي مع مواطنه كارلوس ألكاراز، الفائز بلقبي رولان غاروس وويمبلدون هذا العام، مشواره أيضًا في الفردي. وستبدأ البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًّا، منافساتها أمام الرومانية إيرينا كاميليا بيغو.

شارك: