الأردن في الأولمبياد: الكسبة يكسب وزملاؤه يودعون

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-27 20:08
عبادة الكسبة لاعب منتخب الأردن للملاكمة (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سطر نجم منتخب الأردن للملاكمة، عبادة الكسبة اليوم السبت، الفوز الأول له في دورة الألعاب الأولمبية والمقامة في العاصمة الفرنسية باريس، ليكون الاستثناء الوحيد وسط زملائه في بعثة النشامى الذين لم يفلحوا في تحقيق نتائج إيجابية في منافسات اليوم.

وحقق الكسبة الفوز على منافسه الأيرلندي دين كلانسي بدور الـ 32 من منافسات وزن تحت 63.5 كغم. وسيواجه الكسبة في ثاني مبارياته بعد غد الإثنين، الملاكم الفرنسي سفيان أمية.

وتتواصل منافسات منتخب الأردن للملاكمة، يوم غد الأحد، في الألعاب الأولمبية، حيث سيلتقي زياد عشيش في دور ال 32 من منافسات وزن تحت 71 كغ، مع اللاعب الكازاخستاني أسلانبيك شيمبيرجينوف.

الأردن في الأولمبياد.. وداع مبكر للطاولة والجمباز

من جهة ثانية، ودع لاعب منتخب الأردن لكرة الطاولة، زيد أبو يمن، اليوم السبت، منافسات دورة الألعاب الأولمبية، حيث خسر  مباراته في الدور التمهيدي لمنافسات فردي الرجال أمام اللاعب الهندي ديساي هارميت بنتيجة 4-0.

وجاءت نتيجة الأشواط الأربعة لصالح اللاعب الهندي بواقع 11-7 و11-9 و11-5 و11-5. وكشف أبو يمن بعد نهاية المباراة أن المشاركة في الأولمبياد كانت بمثابة الحلم له وتحقق اليوم.

وقال أبو يمن في تصريحات للموقع الرسمي للجنة الأولمبية الأردنية، إنه بذل كل طاقته في مباراة اليوم أمام خصمه الهندي المتميز، حسب قوله. وكان أبو يمن قد تأهل إلى أولمبياد باريس، بعد أن فاز بتصفية منطقة غرب آسيا وأصبح أول لاعب أردني يتأهل إلى منافسات كرة الطاولة للرجال في دورة الألعاب الأولمبية.

وكذلك أنهت لاعبة المنتخب الأردني للسباحة، كارين البلبيسي، اليوم السبت، مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية. وشاركت اللاعبة البالغة من العمر 15 عامًا، في سباق 400 متر حرة ضمن الدور التمهيدي وفي المجموعة الأولى.

وأنهت البلبيسي السباق بزمن بلغ 4:37.30 دقيقة لتحتل المركز الخامس. وأكدت كارين البلبيسي عقب نهاية السباق أنها سعت للاستفادة من هذه التجربة الأولمبية ونهل الخبرة من أجل تحسين أرقامها وتحقيق الإنجازات في البطولات المقبلة.

وعلى ذات المنوال، خرج لاعب المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود، اليوم السبت، من منافسات جهاز حصان المقابض، بدورة الألعاب الأولمبية. وعجز أبو السعود عن التأهل إلى الدور النهائي من الدور التمهيدي بعد أن حصل على ما مجموعه 12.466 نقطة.

وتأهل أحمد أبو السعود إلى أولمبياد باريس بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم وأصبح أول لاعب جمباز أردني يتأهل للأولمبياد.

شارك: