الأردن في أولمبياد باريس.. تطلعات جديدة لرفع غلة الميداليات

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-24 17:23
نجم منتخب الأردن للجمباز أحمد أبو السعود يبدأ تدريباته تحضيرًا لأولمبياد باريس 2024 (Jordan Olympic Committee)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ العد التنازلي لمشاركة الأردن في أولمبياد باريس 2024، حيث تستعد المنتخبات الأردنية المشاركة لوضع اللمسات الأخيرة على جاهزية لاعبيها، أملاً بتعزيز الغلة في هذا الحدث التاريخي والكبير.

ويدخل ممثلو "النشامى" الأولمبياد بتطلعات جديدة، حيث يطمح الرياضيون والرياضيات لتحقيق إنجازات فريدة تدخلهم تاريخ الرياضة من أوسع الأبواب، من خلال معانقة المجد، بعدما انخرطوا طيلة الفترة الماضية بمعسكرات طويلة وتدريبات شاقة، وصولاً للجاهزية الفنية والبدنية المثلى.

الأردن يراهن على حظوظه بـ12 مشاركًا في الأولمبياد

يمثل الأردن في الأولمبياد 4 لاعبين في رياضة التايكواندو، وهم: صالح الشرباتي وجولينا الصادق وزيد مصطفى وراما أبو الرُّب، إلى جانب 3 ملاكمين هم: الشقيقان حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة.

كذلك يمثل الأردنيين في أولمبياد باريس لاعب كرة الطاولة زيد أبو يمن، ونجم الجمباز أحمد أبو السعود، إلى جانب لاعبي السباحة عمرو الور وكارين البلبيسي ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.

3 ميداليات حصيلة الأردن في الأولمبياد

تعد رياضة التايكواندو الأكثر تميزًا للأردن في الألعاب الأولمبية، حيث كانت أول ميدالية أولمبية تتحقق في تاريخ المشاركة الأردنية عن طريق أحمد أبو غوش، الذي توج بذهبية أولمبياد ريو 2016، ثم أضاف زميله صالح الشرباتي الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2021. وحقق الأردن كذلك ميدالية ثالثة في الألعاب الأولمبية لكن برياضة الكاراتيه، حيث توج عبد الرحمن المصاطفة ببرونزية أولمبياد طوكيو. 

ويعوّل منتخب التايكواندو في حصد المزيد من الميداليات على نجمه الجديد زيد مصطفى، فضلاً عن صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، وكلاهما يتمتعان بالخبرة الكافية للتعامل مع المنافسات الأولمبية.

 أبو السعود يباشر تدريباته

بدأ نجم المنتخب الأردني للجمباز، أحمد أبو السعود، اليوم الأربعاء، تدريبه في صالة بيرسي أرينا، وذلك استعدادًا للمشاركة في منافسات الدور التأهيلي الذي ينطلق السبت المقبل ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس.

وتمكن أبو السعود من حجز مقعده بأولمبياد باريس على جهاز حصان المقابض، بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم التي أقيمت في 4 مدن خلال العام الحالي، ليكون أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الألعاب الأولمبية.

واستهل أحمد أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان 30 نقطة.

واستقر أبو السعود بالمركز الثاني، ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا، وأضاف 25 نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ 55 نقطة، قبل أن يحل خامسًا في جولة باكو بأذربيجان ليضيف 18 نقطة لرصيده مواصلًا بالتالي صدارة قائمة اللاعبين بـ 73 نقطة، قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة التي نال ذهبيتها وتحصل على 30 نقطة.

شارك: