تكريم رئاسي لأبطال الجزائر في أولمبياد باريس 2024

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
-
آخر تعديل:
2024-08-14 21:35
رئيس الجزائر بجانب أبطال البعثة الجزائرية في باريس 2024 (Facebook/AlgerianPresidency)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خصّ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أبطال الجزائر المتوجّين بالميداليات خلال أولمبياد باريس 2024 بتكريم خاص للغاية واستقبال رسمي يرقى إلى حجم الإنجاز الذي حققه كل من الملاكمة إيمان خليف والجمبازية كيليا نمور، والعداء جمال سجاتي، خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي جرت بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتحصلت الجزائر خلال الأولمبياد المنتهية حديثًا على ثلاث ميداليات، ذهبيتين لكل من الملاكمة خليف، التي تعرضت لحملة تنمر وتمييز عالمية، والجمبازية نمور، في حين توّج سجاتي ببرونزية سباق الـ800 متر.

وكانت الجزائر حققت نفس الإنجاز خلال الألعاب الأولمبية أتلانتا 1996، عندما نالت ذهبيتين، الأولى للأسطورة نور الدين مرسلي في سباق الـ1500 متر، والملاكم، حسين سلطاني، في وزن تحت 60 كيلوغرامًا، كما نال الملاكم محمد بحاري برونزية وزن تحت 75 كيلوغرامًا.

وحلّت الجزائر في المركز الـ39 ضمن جدول ترتيب أولمبياد باريس 2024 من مجموع 91 دولة في جدول الترتيب العام، مع وجود بعض الخيبات بخصوص مشاركة بعض الأسماء الأخرى التي كانت مرشحة للتتويج، على غرار الملاكمة روميساء بوعلام، والعداء سليمان مولا.

الرئيس يشرف على تكريم أبطال الجزائر في أولمبياد باريس 2024

حرص الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، الذي ساند الرياضيين الجزائريين خلال أولمبياد باريس بتغريداته الدورية على منصة "إكس"، واتصاله هاتفيًا بكل من نمور وخليف بعد تتويجها بالذهب، على تخصيص تكريم رسمي لأبطال الجزائر في الأولمبياد يرقى إلى مستوى الإنجاز الذي حققوه.

وكرّم تبون أبطال الجزائر، اليوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب، في قصر المرادية، وقالت الرئاسة الجزائرية في بيانٍ نُشر على موقعها الرسمي: "أشرف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون على مراسم تكريم أبطال الجزائر المتوّجين بميداليات خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024". 

وأضافت: "إيمان خليف (ميدالية ذهبية) وكيليا نمور (ميدالية ذهبية) وجمال سجاتي (ميدالية برونزية)، حيث منحهم السيد الرئيس أوسمة، من مصاف الاستحقاق الوطني، وشهادات إشعار بإسداء هذه الأوسمة، بالإضافة إلى مكافآت مالية، وذلك بحضور عائلاتهم".

وتحصلت الملاكمة خليف والجمبازية نمور على وسام استحقاق بدرجة "عهيد"، بينما نال العداء، سجاتي وسام استحقاق بدرجة "جدير"، وحضر إلى جانب أبطال الجزائر، الوالدان الكريمان وجهازهم التدريبي.

وتصنف علاقة الرئيس الجزائري بالرياضيين في خانة "القوّية" و"الاستثنائية"، كونه يدعم كل أبطال الجزائر وفي كل المواعيد الرياضية سواء من قريب أو من بعيد، وهي العلاقة التي تبرزها الصور والحوارات العفوية التي تجمعه بالرياضيين بعد كل إنجاز.

شارك: