وسام من درجة قائد.. ملك المغرب يُكرم سفيان البقالي بتطوان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
البطل الأولمبي المغربي سفيان البقالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كرّم محمد السادس ملك المغرب، البطل الذهبي سفيان البقالي بعد تتويجه بذهبية سباق 3 آلاف متر موانع، في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024.

ونجح البقالي في التتويج بذهبية 3 آلاف متر موانع للمرة الثانية على التوالي، بعد أولمبياد طوكيو 2020، متفوقًا على مجموعة من النجوم اللامعين في هذا الاختصاص.

سفيان البقالي أنقذ ماء وجه الرياضة المغربية في هذا المحفل العالمي، ليُدون اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضة المغربية والعالمية.

وسام من درجة قائد.. ملك المغرب يُكرم سفيان البقالي

منح محمد السادس ملك المغرب العداء البقالي وسام العرش من درجة قائد اليوم الأربعاء، بعد فوزه بميدالية ذهبية للمرة الثانية على التوالي، في سباق 3000 متر موانع في أولمبياد باريس.

واستقبل ملك المغرب العداء سفيان البقالي في القصر الملكي بتطوان، بعدما أصبح أول عدّاء يحافظ على لقب هذا السباق بالأولمبياد خلال 88 عامًا.

ويُعد البقالي من بين أبرز نجوم الرياضة المغربية، بعدما نجح ابن مدينة فاس في تحقيق إنجازات تاريخية في أم الألعاب.

وسبق أن حصل وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم على وسام العرش من درجة قائد، فيما حصل لاعبو المنتخب على الوسام من درجة ضابط بعد إنجاز التأهل للدور قبل النهائي في كأس العالم 2022 بقطر.

وحصل المغرب على ميداليتين في أولمبياد باريس، فبجانب ذهبية البقالي حصل منتخب المغرب على برونزية كرة القدم للرجال، وهي أول ميدالية على الإطلاق للعرب في رياضة جماعية.

شارك: