الأرجنتين تهزم الإمارات بخماسية استعداداً لمونديال 2022

2022-11-17 00:03
الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين خلال مواجهة الإمارات (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استعد منتخب الأرجنتين بقيادة نجمه المخضرم ليونيل ميسي بشكل جيد لمباراته الأولى أمام السعودية في كأس العالم 2022 في قطر، بفوزه الودي الكبير على مضيفه الإماراتي 5-صفر، اليوم الأربعاء في أبوظبي، رافعاً رصيده إلى 36 مباراة توالياً من دون خسارة.

وسجل لاعب مانشستر سيتي، جوليان ألفاريس في الدقيقة (17) وأنخيل دي ماريا في الدقيقتين (25 و36) وميسي في الدقيقة (44) وخواكين كوريا في الدقيقة (60) خماسية الأرجنتين.

في استاد محمد بن زايد وأمام نحو 37 ألف متفرج، استعرضت الأرجنتين في آخر محطة إعدادية لها قبل سفرها إلى الدوحة ومواجهة السعودية الثلاثاء المقبل في أولى مبارياتها ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

وبدت الفوارق الفنية واضحة بين المنتخبين ولصالح ميسي ورفاقه، حيث لم يجد "ألبيسيليستي" أي صعوبة في الوصول إلى المباراة رقم 36 توالياً دون هزيمة تحت قيادة المدرب ليونيل سكالوني، ليصبح على بعد فوز واحد من معادلة إيطاليا صاحبة الرقم  القياسي العالمي (37 مباراة).

ودفع سكالوني في الشوط الأول بالتشكيلة الأساسية وتألفت من حارس المرمى إيميليانو مارتينيز، وليساندرو مارتينيز، وخوان فويث، ونيكولاس أوتامندي، وماركوس أكونيا، ورودريغو دي بول، ولياندرو باريديس، وأليكسيس ماك ليستر، ولاوتارو مارتينيز، ودي ماريا، وألفاريس وميسي.

وعمد سكالوني إلى إبقاء ميسي طوال دقائق المباراة، وسط تشجيع كبير من المدرجات التي تفاعلت مع كل كرة يلمسها نجم باريس سان جرمان الفرنسي.

ومن الفرص النادرة للإمارات كادت تقلص الفارق، لكن تسديدة البديل علي صالح أبعدها مارتينيز، قبل أن يعود حارس أستون فيلا الإنجليزي لإبعاد تسديدة كايو كانيدو.

وقال دي بول في تصريح تلفزيوني بعد المباراة "خضنا آخر مباراة لنا قبل المونديال بجدية، وتركيزنا سيكون على المباراة الأولى أمام السعودية ونحن جاهزون ذهنياً وفي مرحلة جيدة فنيا".

وقال لاعب أتلتيكو مدريد رداً على الترشيحات التي تضع الأرجنتين في مقدمة المرشحين لنيل اللقب: "الأرجنتين لديها تقاليد في كأس العالم ونحن بطل أمريكا الجنوبية الأخير، لكن سنلعب بتواضع".

ويخوض المنتخب الأرجنتيني نهائيات النسخة 22 من المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

شارك: