اعتراف آسيوي يدعم طموح العراق لاستضافة البطولات القارية

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 15:25
الجماهير العراقية تصنع الحدث دائمًا في المباريات والبطولات القارية (FACEBOOK / IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي الاتحاد العراقي لكرة القدم باعتراف مهم من مسؤول في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يدعم طموح العراق لاستضافة البطولات القارية خلال الأعوام القادمة.

وتلقى الاتحاد العراقي دفعة معنوية من مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي أحمد تيليف، الذي أكد أن نجاح المباريات القارية في العراق أمر مضمون لثلاثة أسباب، مبديًا إعجابه بالبنى التحتية في ملعب كربلاء الدولي.

ويأتي ذلك بعد نجاح العراق في الأعوام الأخيرة، باستضافة مباريات الأندية العراقية في دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، إلى جانب نجاحه في تنظيم بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" في البصرة مطلع العام الماضي 2023.

وذكر الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان أن "رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، التقى مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي أحمد تيليف ومسؤول قسم الإعلانات والحقوق الهندي شاتور فيدي في مقر الاتحاد بحضور النائب الثاني لرئيس الاتحاد يونس محمود ومدير قسم التراخيص والمنسق الآسيوي للمباريات عمار عبد الرحمن".

وحظي الوفد الآسيوي بترحيب كبير من رئيس الاتحاد عدنان درجال قبل الذهاب في جولة لزيارة ملعب كربلاء الدولي الذي سيحتضن مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي التي تجمع فريقي العهد اللبناني والنهضة العماني يوم الثلاثاء 16 أبريل/ نيسان الجاري

ونقل البيان عن درجال قوله: "الاتحاد بأتم الجاهزية لاحتضان مباراة نصف النهائي وكذلك المباراة النهائية وسنكون بقمة السعادة لأننا نؤمن بقدراتنا في النجاح وإظهار المباراة بأفضل صورة من جميع النواحي الإدارية والتنظيمية واللوجستية".

3 أسباب وراء نجاح العراق في استضافة المباريات القارية

وأكد مدير المسابقات في الاتحاد الآسيوي أحمد تيليف أن نجاح إقامة المباريات القارية في الأراضي العراقية مضمون لثلاثة أسباب، هي كثرة الملاعب الجيدة والتنظيم الرائع للمباريات الآسيوية ووجود مقومات النجاح، مطالبًا باستمرار تنظيم المباريات القارية في العراق، في اعتراف من شأنه أن يعزز طموح الاتحاد العراقي لاستضافة بطولات آسيوية مستقبلًا.

وأكد بيان الاتحاد العراقي أن الوفد الآسيوي "أبدى إعجابه بالبنى التحتية في ملعب كربلاء الدولي الذي سبق أن استضاف العديد من المناسبات الكروية الآسيوية، لا سيما بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ودوري أبطال آسيا وبطولة غرب آسيا للمنتخبات الوطنية والأولمبية".

ويمتلك العراق مجموعة من الملاعب المميزة منها: ملعب البصرة الدولي وملعب كربلاء الدولي وملعب النجف الدولي وملعب الشعب الدولي وملعب المدينة وملعب زاخو الدولي وغيرها من الملاعب الجاهزة لاستضافة المباريات الدولية.

شارك: