بعثة الاتحاد الأوروبي في قطر تحتفل باختتام المخيم الصيفي الرياضي لأطفال غزة

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-05
أطفال غزة خلال المخيم الصيفي في قطر (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفلت بعثة الاتحاد الأوروبي في دولة قطر ومنتجع زلال الصحي، باختتام النسخة الثانية من المخيم الصيفي (eunited) الذي أقيم خلال الفترة من الرابع عشر حتى الخامس والعشرين من أغسطس الماضي 2024، بمشاركة مجموعة من الأطفال الفلسطينيين من غزة، وبتسهيلات من وزارة الخارجية ووزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وشارك في المخيم الصيفي (20) طفلًا من غزة تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا، وسط المشاركة في العديد من الأنشطة الرياضية المصممة لتعزيز التنمية والروح الجماعية، أبرزها تلك المتعلقة بالسباحة والبادل والجمباز.

كما تضمن المخيم العديد من الجلسات والدروس التعليمية والتخصصية في الرياضة والفنون، مما أسهم في إكساب الأطفال العديد من المهارات في العمل الجماعي والانضباط وعشق الرياضة بمختلف مجالاتها وألعابها.

قطر تختتم مخيمًا رياضيًا لأطفال غزة

قال سفير الاتحاد الأوروبي لدى دولة قطر، الدكتور كريستيان تيودور: "فخور للغاية بالاختتام الناجح للنسخة الثانية من هذا المخيم الصيفي، لقد كان عامًا مميزًا باستضافة أطفال فلسطينيين من غزة، لم يكن النجاح ممكنًا لولا الدعم الكبير من قبل الشركاء".

من ناحيته، قال هولغر غلاسر مدير منتجع زلال الصحي: "سعداء بلعب دور في هذا التعاون الرائع، وتوفير بيئة داعمة للأطفال لاستكشاف إمكاناتهم، خاصة في المجال الرياضي، نحن في منتجع زلال الصحي نؤمن بقوة الرفاهية الشاملة، ونرى التأثير الإيجابي لأنشطتنا في المشاركين".

وترك المخيم الصيفي (eunited) العديد من ردود الفعل والانطباعات الإيجابية على المشاركين، سواء في الجزء الأول أو الثاني من العام الحالي، والذي شهد استضافة أكثر من 100 طفل فلسطيني في مختلف مراحله.

ghaza

وتحرص دولة قطر إلى جانب بعثة الاتحاد الأوروبي فيها، على تعزيز الحوار والتعاون والتفاهم المتبادل، من خلال الدبلوماسية الرياضية والعديد من الأنشطة التي تركز على المجتمعات المختلفة، مما يعزز من تمكين حياة الأطفال ومنحهم فرصًا أفضل في المستقبل خاصةً على الصعيد الرياضي.

جدير بالذكر أن دولة قطر تعيش حالة نوعية من الاستضافة للأحدث الرياضية المختلفة، منذ تنظيم منافسات مونديال 2022، والذي وصفه العديد من الخبراء والمختصين بالنسخة الأفضل من كؤوس العالم على مر التاريخ.

شارك: