اختبار صعب للحسين إربد أمام مغير السرحان في الدوري الأردني

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-13 17:13
الحسين إربد يواصل إحكام قبضته على صدارة الدوري الأردني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخشى فريق الحسين إربد فخ مغير السرحان أحد الفرق المهددة بالهبوط، وذلك عندما يلتقيان غدًا الثلاثاء على استاد الأمير محمد بالزرقاء، في افتتاح الجولة 20 من بطولة الدوري الأردني لكرة القدم.

وتقام الجولة 20 في على امتداد يومين فقط، حيث يبدو أن الاتحاد الأردني يسعى لإنهاء البطولة بأسرع وقت ممكن، ليتفرغ للتحضير للموسم الجديد الذي قد يشهد تغييرات، بعد الخطوة التي كشفت عن إمكانية تعديل نظام المسابقة.

3 مباريات 

تقام غدًا الثلاثاء 3 مواجهات تسعى خلالها الفرق لتحقيق الفوز ولا شيء سواه، أملًا في تحقيق ما تصبو إليه، وبخاصة مع بدء العد العكسي لانتهاء البطولة. ويأمل فريق الحسين إربد متصدر الترتيب العام برصيد 53 نقطة بمواصلة انتصاراته، ففوزه على مغير السرحان في لقاء يجمعهما عند السادسة مساءً، سيجعله على مقربة كبيرة من حسم لقب الدوري الأردني لأول مرة بتاريخه.

ويدرك فريق الحسين إربد أن هذه المواجهة قد تكون الأصعب له، فهو سيلعب على أرضية معشبة اصطناعيًّا، ومنافسه لن يستسيغ التعرض للخسارة لتجنب الهبوط.

ولن يكون مغير السرحان صيدًا سهلًا، فهو يتطلع لنفض غبار الخسارة القاسية التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام الفيصلي بنتيجة 1-5، ليتراجع للمركز التاسع برصيد 18 نقطة، ويصبح بدائرة المهددين بالهبوط، ما يجعله مطالبًا بالخروج من هذه المباراة ولو بنقطة التعادل.

وفي مباراة أخرى، يواجه فريق الجليل عند السادسة مساءً نظيره شباب الأردن على استاد الحسن بإربد، في لقاء مهم، فالخاسر منهما سيغدو مهددًا بشكل أكبر بالهبوط، والفائز قد يستعيد شيئًا من آمال البقاء.

وكان شباب الأردن قد قام في اليومين الماضيين بتعيين رائد عساف ليتولى مهمة قيادة الفريق، خلفًا لمحمود الحديد، وذلك بعدما ساءت أوضاع الفريق الذي تراجع للمركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة، فيما بقي الجليل أخيرًا برصيد 12 نقطة.

ويستضيف فريق شباب العقبة في التاسعة إلا ربعًا مساءً، منافسه الرمثا في لقاء متكافئ وقوي، يسعى كل منهما فيه إلى حسم النقاط الثلاث. وتقام هذه المباراة بعيدًا عن أي ضغوط، ففريق الرمثا يستقر بالمركز الرابع برصيد 29 نقطة، فيما يحل شباب العقبة خامسًا برصيد 25 نقطة.

مواجهات الأربعاء في الدوري الأردني

تختتم الجولة بعد غد الأربعاء بإقامة 3 مواجهات أيضًا، حيث يحل الفيصلي ضيفًا على سحاب في مباراة تقام عند السادسة مساء على استاد عمان الدولي. ويدرك الفيصلي أهمية اللقاء، حيث يسعى للثأر من منافسه سحاب الذي أخرجه الأسبوع الماضي من بطولة كأس الأردن.

ويمني سحاب النفس بتحقيق نتيجة إيجابية تعزز من تطلعاته للبقاء، بعدما نجح في آخر لقاءين في تحقيق الفوز، بينما يتطلع الفيصلي للفوز بالمباراة بهدف مواصلة الضغط على المتصدر، حيث يحتل حاليًّا المركز الثاني برصيد 48 نقطة، وأي تعثر سيعني خروجه من المنافسة على اللقب، بينما يحتل سحاب المركز الثامن برصيد 18 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن مغير السرحان.

ويلتقي في السادسة مساءً أيضًا فريق الأهلي مع السلط على ملعب البترا، في لقاء لا يخلو من الأهمية، فكلاهما مهدد بالهبوط من الدوري الأردني، ولا بد له من تحقق الفوز حتى يقترب خطوة من شاطئ الأمان. ويستقر فريق الأهلي بالمركز العاشر برصيد 17 نقطة، والمباراة تعد مهمة جدًا بالنسبة إليه على وجه التحديد، فيما يستقر السلط سادسًا برصيد 22 نقطة.

وفي التاسعة إلا ربعًا، تختتم الجولة الـ20 من منافسات الدوري الأردني بلقاء يجمع معان وضيفه الوحدات على استاد الأمير محمد بالزرقاء، حيث يطمح كل منهما لتحقيق الفوز. وتراجعت نتائج معان في المباريات الأخيرة، ويأمل بتحقيق الفوز أو التعادل على أقل تقدير، وبخاصة أن منافسه الوحدات يمر بظروف فنية صعبة من حيث الأداء والنتائج.

ويحتل فريق الوحدات المركز الثالث برصيد 39 نقطة، حيث كان تعادل في الجولة الماضية مع الرمثا 1-1، فيما يستقر معان سابعًا برصيد 22 نقطة.

حكام الجولة 20

مباراة مغير السرحان والحسين: الحكام: محمود السوالمة للساحة. الحكام المساعدون: محمود ظاهر، حمزة سعادة، وأحمد يعقوب رابعًا.

مباراة الجليل وشباب الأردن – الحكام: أدهم مخادمة للساحة. الحكام المساعدون: أيمن عبيدات، عمرو عجاج، ووسيم طبيشات رابعًا.

مباراة شباب العقبة والرمثا – الحكام: عمر المعاني للساحة. الحكام المساعدون: أحمد سمارة، هادي أدهم، وبكر هباهبة رابعًا.

مباراة سحاب والفيصلي – الحكام: مراد الزواهرة للساحة. الحكام المساعدون: محمد الخلف، محمد محرم، وأسامة حسن رابعًا.

مباراة الأهلي والسلط – الحكام: محمد عرفة للساحة. الحكام المساعدون: أحمد مؤنس، مراد الذيبة، وقيس غوانمة رابعًا.

مباراة معان والوحدات – الحكام: مروان إسماعيل للساحة. الحكام المساعدون: حمزة أبو عبيد، يزن خزاعلة، وأحمد راضي رابعًا.

شارك: