احتيال وغسيل أموال.. شبهات حول صفقة الجزائري ديلور في نيس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-07 18:59
الجزائري أندي ديلور مهاجم نادي نيس الفرنسي السابق (X/Ogcnice)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فجرت تقارير إعلامية فرنسية مفاجأة من العيار الثقيل، عندما تحدثت عن وجود شبهات حول صفقة انتقال الجزائري ديلور إلى نادي نيس الفرنسي صيف 2021، وتورط ابن كريسوف غالتييه، مدرب الدحيل القطري بالتنبي في هذه القضية.

وانضم الدولي الجزائري إلى نادي نيس صيف 2021، ثم انتقل بعدها للعب مع نادي نانت الفرنسي بنظام الإعارة شهر يناير/ كانون الثاني 2023، وفي صيف 2023 انضم اللاعب إلى نادي أم صلال القطري.

وفسخ أندي ديلور عقده مع أم صلال شهر فبراير/ شباط الماضي، وقالت بعض المصادر الإعلامية إن سبب رحيله عن الفريق القطري هو معاناته من مشكلة صحية قد تدفعه لاعتزال كرة القدم، ولكن تقارير صحفية فرنسية نفت هذا الأمر، وأكدت أن اللاعب ما زال قادرًا على العطاء في الملاعب، ورشحته للانضمام إلى فريق مونبلييه في الميركاتو الصيفي.

شبهات حول صفقة انتقال الجزائري ديلور إلى نيس

وأفادت صحيفة "Nice Matin" نقلًا عن صفحة "L'équipe" عن وضع جون فالوفيتش غالتييه ابن المدرب غالتييه بالتبني في الحجز لدى الشرطة، أول أمس الأربعاء، بمدينة مارسيليا الفرنسية كجزء من التحقيق المفتوح منذ عام 2022 بتهمة الاحتيال وغسيل الأموال ضمن عصابة منظمة في صفقة انتقال الجزائري ديلور إلى نادي نيس.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تحتجز فيها الشرطة الفرنسية ابن غالتييه بالتبني بعد الأولى خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بسبب ممارساته غير القانونية في مهنة وكيل أعمال اللاعبين، وحسب المصدر ذاته فإن جون فالوفيتش يشتبه في تلقيه مبالغ مباشرة لانتقالات اللاعبين بطريقة فيها تحايل وغسيل أموال، ومن بينها صفقة انتقال ديلور.

ووفقًا للمصدر فإنه تم استهداف ابن غالتييه بالتبني في هذا التحقيق، كونه يعمل مستشارًا رياضيًا في وكالة "سكور" التي تدير أيضًا بشكل خاص مصالح غالتييه مدرب الدحيل، ويقع مقر هذه الوكالة التي تأسست عام 2000 في مدينة ليون الفرنسية، وتدير أعمال بعض اللاعبين المعروفين، أبرزهم ألكسندر لاكازيت مهاجم نادي أولمبيك ليون.

للإشارة فإن الجزائري ديلور يحضر حاليًا دون فريق منذ فسخه لعقده مع نادي أم صلال، وتشير تقارير فرنسية إلى أن عودته للملاعب قد تحدث الموسم القادم 2024-2025، وذلك في ظل كثرة الأخبار التي تربطه بالرجوع إلى فريقه السابق مونبلييه.

شارك: