احتفاء كبير بفوز الهلال وتوعُّد بمقاضاة المحترفين الهاربين

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-07-05 16:26
جانب من احتفال لاعبي الهلال السوداني بالفوز على الصفاقسي التونسي في البطولة العربية (Twitter/UAFAAC)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

احتفى الإعلام السوداني والجماهير بالفوز الذي حققه نادي الهلال على الصفاقسي التونسي بهدف محمد عبد الرحمن على ملعب حمادي العقربي برادس يوم الثلاثاء 4 يوليو/ تموز، في التصفيات المؤهلة لبطولة الملك سلمان للأندية العربية.

وتوقع إعلاميون محليون تأهل النادي الأزرق إلى النهائيات التي ستقام بالمملكة العربية السعودية، في حين توعد رامي كمال عضو مجلس إدارة نادي الهلال بملاحقة المحترفين الهاربين قضائيًا.

انتصار في توقيت مهم

وصف الإعلامي المعروف، الطاهر صالح، فوز الهلال على الصفاقسي بالمهم، مؤكدًا في حديث خاص إلى منصة winwin أن الفوز أتى في توقيت مناسب تزامنًا مع الأجواء المشحونة والحرب التي نشبت في البلاد.

وأضاف: "كالعادة الهلال مصدر السعادة، توقعت فوز الفريق على الصفاقسي بالرغم من قناعتي التامة بصعوبة المباراة بالنظر للاسم الكبير للمنافس، وأردف: "أتوقع عدم التفريط في الفرصة والتأهل إلى النهائيات، الهلال يملك لاعبين كبار يستطيعون قهر كل الصعوبات التي تواجههم.

واعتبر الإعلامي المرموق يس على يس، أن فوز الهلال على الصفاقسي في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد يعد إنجازًا كبيرًا، وقال في حديث خاص إلى منصة winwin: "الشعب السوداني أنهك مؤخرًا بسبب الحرب وكان في حاجة لقليل من الفرحة".

وأضاف: "الفريق لم يتأهل بعد وما يزال هناك شوط صعب ينتظر الفريق على ملعب الطيب المهيري بمدينة صفاقس معقل المنافس؛ ولكنني أثق تمامًا في قدرة اللاعبين على التعامل مع المباراة، إلى جانب الخبرات الوافية للمدرب فلوران أبيينغي".

واعتبر يس أن حضور الهلال في النهائيات سيمنح البطولة زخمًا جماهيريًا كبيرًا، وقال: "الجماهير السودانية بالمملكة العربية السعودية ستصنع الحدث هناك، وستمنح البطولة زخمًا كبيرًا، وسيجد الفريق مؤازرة خاصة في ظل الظروف الحالية التي تعيشها البلاد".

ويخوض الهلال مباراة الإياب يوم الجمعة المقبلة 7 يوليو، على ملعب الطيب المهيري بمدينة رادس، ويكفي الفريق التعادل بأي نتيجة ليظفر ببطاقة التأهل إلى النهائيات.

عضو مجلس إدارة الهلال يتعهد بملاحقة المحترفين الهاربين قضائيًا 

وفي سياق متصل، أعلن نادي الهلال تقديم شكوى للجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم ضد 3 من محترفيه الأجانب، بعد أن أقدموا على خطوة مفاجئة بإنهاء تعاقدهم مع النادي؛ إذ لم ينضم إبراهيما إيمورا وكلود سينغوني ولامين جارجو لمعسكر الفريق بتونس، ليرتفع عدد الأجانب المغادرين للفريق مؤخرًا إلى 5 لاعبين، بعد انتهاء عقدي عبد الجليل أجاجون وجيرالدو فيري.

وكشف رامي كمال، عضو مجلس إدارة الهلال، أن النادي شرع في اتخاذ إجراءات قانونية تجاه إبراهيما إيمورا ولامين وجارحو وكلود سينغوني، مبينًا أن النادي سيلاحق الثلاثي حتى يسترد حقوقه كاملةً.

وأوضح كمال في حديث خاص إلى منصة winwin: "شرعنا في خطوات قانونية لحفظ حقوق النادي. ما فعله الثلاثي يفتقد للسلوك الاحترافي، ذلك أن عقدًا طويلًا يربطهم مع النادي، وظروف الحرب ليست مبررً مقنعًا، ولن تشفع لهم".

وأشار إلى أن كشف الهلال يضم عددًا كبيرًا من الأجانب فضلًا عن الطاقم الفني الذي يقوده المدرب فلوران أبيينغي، وجميعهم حرصوا على الحضور عندما احتاجهم الفريق بالرغم من قصر الفترة الزمنية قبل مواجهة الصفاقسي، وقدموا أنموذجًا في التعامل الاحترافي وحضروا في الموعد المحدد.

وأضاف: "النادي حريص على تسديد مستحقات اللاعبين في توقيتها المحدد، ونعمل وفق منظومة إدارية مميزة انعكست إيجابًا على النتائج، وضعنا مبكرًا جدًا خطة مشروع الهلال، وطبقنا أسلوبًا مختلفًا، وما من مبرر يتيح للاعبين إنهاء تعاقداتهم، وحتى ظروف الحرب لا تصلح أن تكون مبررًا".

وتابع: "الفريق لا يؤدي مبارياته في البلاد، ولا يمكن أن نعرض أيًا من عناصر اللعبة للخطر، فسلامة الجميع أهم من النتائج، خضنا مباراتنا أمام الصفاقسي التونسي على ملعب حمادي العقربي برادس، وسنخوض المباراة الثانية على ملعب منافسنا، وكلا المباراتين على أرضه، ولا يمكن بالطبع إقامة مباريات بالبلاد في الوقت الراهن بسبب ظروف الحرب".

وكشف كمال أنهم مطمئنون نسبيًا على مستقبل النادي، قائلًا: "بطبيعة الحال الحرب ستؤثر سلبًا على الأندية وعلى النشاط وعلى النتائج، فاستمرار النشاط المحلي أساس للنشاط الخارجي، فضلًا عن أن الحرب ستفقدنا ميزة خوض المباريات على ملعبنا، وبجانب كل ذلك بلادنا تمر بحالة حرب، والجميع سيكون قلقًا على أسرهم، ولكننا نبذل مجهودًا كبيرًا من أجل المحافظة على قوام الفريق واستمرار ظهورنا استحقاقاتنا الخارجية ريثما تنجلي الحرب، ونتمنى أن يكون ذلك بأعجل ما تيسر. 

وأوضح أن المشاركة في البطولة العربية جاءت وفق رؤية خاصة بالرغم من ظروف الحرب التي تمر بها البلاد، وأيضًا من أجل عدم التفريط في العمل والمجهود الكبير لفئات النادي المختلفة، كمجلس الإدارة والطاقم الفني ونجوم الفريق والجماهير.

وتعهد كمال بمضاعفة مجهودهم في مجلس إدارة النادي برئاسة هشام حسن السوباط لتوفير كل أدوات التفوق، واختتم بقوله: "لن يدخر مجلس الإدارة جهدًا من أجل تهيئة بيئة جيدة للفريق، ونعلم أن الظروف ليست مثالية، ولكن سنضاعف مجهودنا من أجل ظهور مميز للفريق ومن أجل مستقبل رائع؛ فالهلال يمثل واجهة مشرفة للكرة السودانية".

شارك: