اتحاد الكرة الليبي.. الحكومة تهدد والفيفا يلوح بإيقاف النشاط

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-05 15:41
رئيس الوزراء الليبي يرفض إقامة سداسي التتويج خارج ليبيا (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة بشكل قاطع تقديم أي دعم مالي إلى اتحاد الكرة الليبي لأجل تنظيم منافسات دور سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي خارج البلاد.

وكان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبد الحكيم الشلماني؛ قد أعلن الخميس الماضي في مؤتمر صحفي بمدينة المرج؛ إقامة منافسات السداسي في المغرب ما بين 20 و25 يونيو/ حزيران الحالي؛ لتحديد بطل الموسم الرياضي الحالي 2023-24، في حال الحصول على الدعم المادي.

وشدد الدبيبة -خلال اجتماعه مع رئيس اتحاد الكرة الليبي الإثنين الماضي- بضرورة أن يُلعب الدوري المحلي الممتاز لكرة القدم بكافة مراحله، ومن بينها منافسات السداسي داخل ليبيا.

وأكد في الوقت ذاته، أنه يتوجب على الشلماني توحيد الجهود مع وزارة الرياضة والأندية المشاركة في منافسات السداسي لأجل التنظيم الجيد، وتقديم الدعم اللازم للأندية، مشددًا على ضرورة أن تسود الروح الرياضية بين الفرق المشاركة.

الدبيبة طالب الشلماني بإصلاحات حقيقية في اتحاد الكرة الليبي

وعلم موقع winwin من مصدر خاص؛ أن الدبيبة طلب من عبد الحكيم الشلماني رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم؛ بضرورة إجراء إصلاحات حقيقية، بدءً من النظام الأساسي للجمعية العمومية قبل موعد انتخابات الكرة في أبريل المقبل، مُهددًا بإيقاف الدعم المادي  في حالة عدم القيام بهذه الإصلاحات.

 وحسب المصدر ذاته، طلب الدبيبة من الشلماني؛ ضرورة التنسيق مع وزارة الرياضة لأجل إجراء تعديلات في النظام الأساسي للجمعية العمومية، وهذا ما رفضه الشلماني؛ ليتم إرسال خطاب مستعجل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحذر من خلاله بتداخل حكومي في قراراته .

فيفا يُهدد بإيقاف النشاط الكروي!

وجه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تهديدًا شديد اللهجة إلى نظيره الاتحاد الليبي ووزارة الرياضة في طرابلس، من التداخل في المهام، وخاصةً بعد توصيات وزارة الرياضة فيما يتعلق بتنظيم الجمعية العمومية.

وحذّر الفيفا في رسالته وزارة الرياضة بأن التدخل من جانبها قد يتسبب في إيقاف النشاط الخاص بالاتحاد الليبي في حال تواصلت التجاوزات، مؤكدًا أنّه يتعين الأخذ بالتوصيات المدرجة في مخاطباته.

وأشارت الفيفا إلى إمكانية إيقاف النشاط الكروي الليبي بقوله: "لتجنب الشك، تُرجى ملاحظة أن انتهاك الأحكام المذكورة أعلاه من لوائح فيفا، من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف اتحاد الكرة الليبي لكرة القدم بغض النظر عمّا إذا كان الانتهاك منسوبًا إلى الاتحاد الليبي لكرة القدم أم لا.

شارك: