إيقاف رونالدو في اليورو هاجس يؤرق جماهير البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-04 23:41
قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو (X: Cristiano)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدثت وسائل إعلام اليوم الخميس 4 يوليو/ تموز عن إمكانية إيقاف رونالدو في مباريات كأس أمم أوروبا 2024 المقامة حاليًا في ألمانيا، بسبب حيلة تسويقية للاعب في مباراة سلوفينيا، التي ربحتها البرتغال بركلات الترجيح في ثمن النهائي الأسبوع الماضي.

أمام 47 ألف مشجع في مدرجات ملعب فرانكفورت أرينا، عبر المنتخب البرتغالي بقيادة كريستيانو رونالدو إلى مصاف الثمانية الكبار، بعد أن ذهبت المباراة إلى ركلات الترجيح، إثر التعادل السلبي في الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين.

في ركلات الترجيح، تصدى حارس البرتغال ديوغو كوستا لثلاث ركلات، في حين سجل لاعبو البرتغال ركلاتهم الثلاثة، ليفوز رفاق رونالدو بركلات الترجيح بنتيجة 3-0، ويصبح كوستا أول حارس في تاريخ المسابقة يتصدى لـ3 ركلات جزاء متتالية.

إيقاف رونالدو في اليورو بسبب تسويق لا إرادي

حسب صحيفة ميرور البريطانية، فإن إيقاف رونالدو في ربع النهائي أمام فرنسا، يعد أمرًا واردًا بعد أن ظهر اللاعب بأسورة في معصمه تحمل شعار شركة WHOOP المختصة في تكنولوجيا اللياقة البدنية، ما يتنافى مع لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تحظر اللوائح استغلال اللاعبين المباريات التي تنضوي تحت راية الاتحاد الأوروبي، في التسويق للشركات.

رونالدو
كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال لكرة القدم (X: Portugal)


طبقًا للمصدر، فإن إيقاف رونالدو هو أحد الخيارات المطروحة، ويمكن الاستعاضة عن الإيقاف بالغرامة المالية، مع ملاحظة أن شركة WHOOP ليست أحد رعاة يويفا، وبالتالي فإن عقوبة رونالدو تعد أمرًا حتميًا، سواء بالإيقاف أو الغرامة المالية.

جدير بالذكر أن رونالدو لديه عقد رعاية مع شركة WHOOP، حيث تقيس الأسورة التي صنعتها الشركة له معدل نبضات قلب اللاعب.

ما فعله رونالدو انتهاك غير قانوني

وأوضح ريكاردو فورت، مدير الرعايات السابق في شركتي كوكاكولا وفيزا، أنه ينبغي على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتخاذ عقوبة ضد رونالدو، وقال: "رونالدو وWHOOP نصبا كمينًا تسويقيًا غير قانوني في مباريات اليورو، يجب تغريم اللاعب والشركة، إنهما يستغلان المباريات للتسويق، إنه انتهاك غير قانوني بالمرة للوائح، ولا أرى سببًا يمنع الاتحاد الأوروبي من إصدار عقوبة ضدهما".


حالات مماثلة لرونالدو في اليورو

في يورو 2012، عوقب المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتر بالإيقاف مباراة واحدة وغرامة مالية بقيمة 80 ألف جنيه إسترليني، بعد أن أظهر جزءًا من لباسه الداخلي وبه شعار شركة الملابس الشهيرة بادي باور، والمفارقة أن المباراة كانت أمام البرتغال.

إيقاف رونالدو في نصف النهائي وارد أيضًا

حتى لو أفلت رونالدو من عقوبة الإيقاف، فإن اللاعب عرضة للإيقاف في مباراة نصف النهائي، بسبب تراكم الإنذارات.

6 لاعبين من منتخب البرتغال سيغيبون عن مباراة نصف النهائي -حال اجتازوا فرنسا- إذا ما تلقى أحدهم بطاقة صفراء أمام الديوك، وفي مقدمتهم رونالدو، إضافة إلى بالينيا وكانسيلو وكونسيساو ونيتو ولاعب الوسط روبن نيفيز.

موعد المباراة المقبلة للبرتغال في يورو 2024

يلعب منتخب البرتغال مباراة ربع النهائي أمام فرنسا غدًا الجمعة في ملعب فولكس باركن أرينا، حيث سيبحث رونالدو عن تسجيل أول هدف له في النسخة الحالية، بعد أن أخفق في هز الشباك على مدار المباريات الأربعة الماضية للملاحين.

شارك: