رونالدو في يورو 2024.. أسوأ مهاجم على الإطلاق!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-02 20:46
نجم منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو خلال مواجهة سلوفينيا في يورو 2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

يمكن اعتبار قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في يورو 2024 بألمانيا، هو المهاجم الأسوأ من بين كل مهاجمي المسابقة من حيث معدل تحويل الفرص، بعد أن فشل في التسجيل خلال كل مباريات البطولة وصولًا إلى ربع النهائي.

لأول مرة في مسيرة رونالدو يخفق في التسجيل خلال دور المجموعات في بطولة دولية كبرى مع المنتخب البرتغالي، سواء كأس العالم أو كأس أمم أوروبا أو دوري الأمم الأوروبية، ليدشن صاروخ ماديرا رقمًا قياسيًّا من الباب الخلفي.

وفي مباراة ثمن النهائي أمام المنتخب السلوفيني، أخفق رونالدو من جديد في هز الشباك، ليكتب رقمًا سلبيًّا آخرًا، حيث أمضى 4 مباريات متتالية في كأس أمم أوروبا من دون تسجيل أهداف، والأمرّ أنه أهدر ركلة جزاء في الشوط الإضافي الأول.

رونالدو في يورو 2024 ليس رونالدو الذي نعرفه، فقد فشل في التسجيل أمام التشيك وتركيا وجورجيا وبلجيكا، رُغم كم الفرص الهائلة التي أُتيحت له من زملائه، ما جعل نجم النصر في مرمى نيران الصحافة المحلية البرتغالية، عطفًا على قلة نجاعته.

شاهد ملخص مباراة البرتغال وسلوفينيا

رونالدو في يورو 2024.. المهاجم الأسوأ

حسب إحصائية من منصة سوفاسكور، فإن رونالدو في يورو 2024 هو المهاجم الأسوأ، حيث أهدر (2.75) هدفًا محققًا وفقًا لتقنية الأهداف المتوقعة، وهي أعلى نسبة من بين كل مهاجمي البطولة، يليه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي ضيع 1.92 هدفًا.

  1.  رونالدو - بلجيكا (2.75)
  2. غريزمان - فرنسا (1.92)
  3. لوكاكو - بلجيكا (1.70)
  4. هافرتز - ألمانيا (1.60)
  5. مبابي - فرنسا (1.54)
     
رونالدو
كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال (X: Euro2024)


رونالدو في يورو 2024 .. 20 تصويبة وصفر أهداف

ليس ذلك فحسب، بل إن رونالدو هو ثالث لاعب في تاريخ كأس أوروبا في الألفية الجديدة يصوب 20 تسديدة ويفشل في تحويل أي منها إلى هدف، ما يعكس مدى ضعف إنهاء رونالدو أمام المرمى، حيث افتقد السمة التي لطالما ميزته لسنوات عديدة.

معاناة رونالدو في يورو 2024 تواصلت، حينما طالبت بعض وسائل إعلام برتغالية باستبعاده من التشكيلة الرئيسية في المباريات المقبلة، في حين منحته صحيفة بابليكو أسوأ تقييم في مباراة البرتغال وسلوفينيا بدرجة 4 من أصل 10 درجات.


المباراة المقبلة لرونالدو في يورو 2024

يخوض منتخب البرتغال بقيادة رونالدو مباراة ربع نهائي يورو 2024 أمام المنتخب الفرنسي يوم الجمعة المقبل 5 يوليو/ تموز في ملعب فولكس باركن أرينا، في لقاء ثأر بالنسبة للديكة الفرنسية، التي خسرت نهائي نسخة يورو 2016 أمام البرتغال بهدف نظيف.

شارك: