ساوثغيت يستهدف استعادة سمعة الكرة الإنجليزية عبر اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 01:53
غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قال مدرب منتخب إنجلترا، غاريث ساوثغيت إنه فخور بأداء لاعبيه بعد أن اجتاز منتخب الأسود الثلاثة نظيره السويسري وتأهل على حسابه إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024، أمسية السبت 6 يوليو/ تموز، بركلات الترجيح.

وأوضح ساوثغيت في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إن لاعبيه أظهروا شخصية صلدة واحترافية أمام سويسرا، حيث انتهى الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 قبل أن تبتسم ركلات الترجيح للمنتخب الإنجليزي بنتيجة 5-3 في نهاية المطاف.

في ملعب دوسلدورف أرينا، تقدم المهاجم السويسري الشاب بريل إيمبولو للمنتخب السويسري في الدقيقة 75 بعدما تابع عرضية من زميله داي ندوي، وعادل الجناح الأعسر بوكايو ساكا النتيجة لإنجلترا من تصويبة متقنة بالدقيقة 80.

تصريحات ساوثغيت بعد المباراة

قال المدرب: "في اعتقادي أننا سيّرنا المباراة جيدًا، لقد قدمنا مباراة رائعة من دون كرة ودافعنا ببسالة، لقد تحلى اللاعبون بالتركيز، الأمر لا يتعلق بالأداء فقط، بل أحيانًا بطريقة الفوز نفسها، كما فعلت إسبانيا في مباراتها أمام ألمانيا، في المجمل أنا فخور باللاعبين".

وأضاف في حديثه: "أنا أحب اللاعبين، وسعيد أنني أدربهم في هذا  الفترة، أنا أسعى جاهدًا لمحاولة تطوير وتحسين كرة القدم الإنجليزية، أهدف إلى استعادة سمعتنا ومكانتنا في الخارطة العالمية، نحن في نصف النهائي وسنرى إلى أين سنصل".

المدرب الشاب اعتبر أن المباراة أمام سويسرا، هي الأفضل للمنتخب الإنجليزي في نهائيات ألمانيا 2024 إلى الآن، وأن نسق اللاعبين يرتفع مباراة بعد الأخرى، وسوف يحاول بكل الطرق الذهاب بعيدًا، حيث لم تحصد إنجلترا أي لقب منذ عام 1966.

موعد مباراة إنجلترا في نصف نهائي يورو 2024

يلعب منتخب إنجلترا مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2024 أمام نظيره الهولندي يوم الأربعاء 10 يوليو في ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص ببوروسيا دورتموند، في حين يتواجه في نصف النهائي الآخر منتخبا إسبانيا وفرنسا.

ويسعى منتخب إنجلترا بقيادة مدربه الوطني ساوثغيت إلى إحراز أول لقب في تاريخه على مستوى كأس أمم أوروبا، حيث كانت أفضل النتائج هي الوصول إلى نهائي النسخة السابقة 2020، قبل الخسارة من إيطاليا بركلات الترجيح.

وفي نفس الإطار، ستسعى هولندا إلى إضافة النجمة الثانية على صدر قميصها، حيث سبق أن حقق الطواحين اللقب في نسخة 1988.

شارك: