أرقام يورو 2024.. بيكفورد يتألق وهولندا تُسطر تاريخًا جديدًا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 01:24
من مباراة إنجلترا وسويسرا ضمن منافسات ربع نهائي يورو 2024 (X / uefa)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت فعاليات الدور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا، بعد مباراتين حماسيتين أشعلتا حماس الجماهير وشهدتا تألقًا لافتًا من كبار نجوم اللعبة، حيث تواصلت كتابة أرقام يورو 2024 مع تقديم عروض مميزة.

ويرصد موقع "winwin" في القراءة التالية استعراضًا لأهم أرقام يورو 2024 في اليوم الختامي من منافسات ربع نهائي البطولة القارية الكبيرة.

إنجلترا تُثبت جدارتها

بلغ منتخب إنجلترا لكرة القدم نصف نهائي بطولة كأس أمم أوروبا 2024، لينجح في بلوغ هذا الدور للمرة الرابعة في تاريخه. وسبق لمنتخب الأسود الثلاثة أن وصل إلى هذا الدور في نسخ 1968 و1996 و2020.

وسجلت إنجلترا ركلات الجزاء الخمسة التي أتيحت لها ضد منتخب سويسرا، وهي المرة الثانية فقط في 10 ركلات ترجيح في بطولة كبرى التي تسجل فيها إنجلترا 100% من ركلات الجزاء، وقد فعلت ذلك أيضًا في بطولة كأس أمم أوروبا 1996 ضد منتخب إسبانيا (4/4).

بيكفورد.. جدار إنجلترا المنيع

برهن جوردان بيكفورد، حارس مرمى منتخب إنجلترا، على قدراته الاستثنائية في صد ركلات الترجيح، ليصبح السد الحصين للمنتخب في البطولات الكبرى، فقد نجح بيكفورد في التصدي لـ 4 ركلات ترجيح من أصل 14 واجهها خلال مسيرته في بطولات كبرى مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.

وهذا الرقم يُعد ضعف ما تصدى له جميع حراس مرمى إنجلترا الآخرين مجتمعين بين عامي 1990 و2012.

هولندا تُواصل كتابة تاريخها في بطولة يورو 2024

تواصل هولندا رحلتها المظفرة في بطولة كأس أمم أوروبا، وتُعزّز مكانتها كأحد كبار القارة العريقة، وذلك بتأهلها إلى الدور نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخها. وبذلك تُصبح ثاني أكثر منتخب وصولاً إلى هذا الدور، بعد المنتخب الألماني الذي وصل 9 مرات.

عودة مُظفرة للمدافع الهولندي

عاد ستيفان دي فري قلب دفاع إنتر ميلان للتسجيل بقميص هولندا بعد غياب منذ 31 مارس 2015، عندما هزّ شباك إسبانيا. جاء هدف دي فري في الدقيقة (70)، من مباراة هولندا ضد تركيا في بطولة يورو 2024، ليُسهم في تأهل منتخب بلاده إلى الدور نصف النهائي.

أردا غولر يدخل تاريخ كأس أمم أوروبا

سجّل أردا غولر اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كأس أمم أوروبا بعدما قدّم تمريرته الحاسمة الثانية في البطولة، ليصبح ضمن أصغر اللاعبين في البطولة تقديمًا لتمريرتين حاسمتين في تاريخها بعمر 19 عامًا، وينضم بذلك إلى كوكبة من النجوم العالميين أمثال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونجح 3 لاعبين صاعدين فقط (تحت 20 عامًا) في صناعة أهداف أكثر من أردا غولر في تاريخ بطولة كأس أوروبا، وهم البلجيكي إنزو سيفو في نسخة 1984، ورونالدو في يورو 2004 ولامين يامال، الذي صنع 3 أهداف في النسخة الحالية من البطولة الأوروبية.

أرقام يورو 2024 تُنصِّب فان دايك ضمن أبرز نجوم البطولة

هيمن الهولندي فيرجيل فان دايك على المبارزات الهجومية والدفاعية ضد تركيا، حيث فاز بـ 7 التحامات جوية و6 أرضية، ولم يفز أي لاعب بالمبارزات الهوائية في يورو 2024 أكثر من مدافع فريق ليفربول الإنجليزي.

شارك: