إيرلينغ هالاند.. أسد ضد الصغار وأمام الكبار نعامة!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
-
آخر تعديل:
2024-09-19 17:29
النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند 9 أهداف في الجولات الأربعة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، لكنه أخفق في هز الشباك أمام إنتر ميلان الإيطالي، ضمن الجولة الأولى من "مرحلة الدوري" في مسابقة دوري أبطال أوروبا، ليعود الجدل مرة أخرى، حول قدرة لاعب مانشستر سيتي على التألق بالمباريات الكبيرة.

وخاض هالاند مباراة إنتر كاملة؛ حيث ظل موجودًا على أرضية الميدان طوال الـ90 دقيقة، لكنه أخفق في تسجيل أو صناعة أي هدف، ليشهد تعادل السيتي مع فريق الشمال الإيطالي (0-0).

ولا تُعد مباراة البارحة ضد إنتر، الأولى التي لا يقدم فيها هالاند أفضل مستوياته مع مانشستر سيتي بدوري أبطال أوروبا، وخاصة بالمواجهات الكبرى في البطولة القارية.

لا أهداف في 4 مباريات أمام ريال مدريد

كان ريال مدريد المنافس الأبرز لمانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا بآخر موسمين؛ حيث تُوج السيتي بالكأس ذات الأذنين في موسم 2022-23، قبل أن يظفر الريال باللقب القاري الموسم الفائت 2023-24.

وخلال هذين الموسمين، التقى مانشستر سيتي مع ريال مدريد في 4 مباريات؛ بواقع مباراتين بنصف نهائي نسخة 2022-23، ومثلهما بربع نهائي نسخة 2023-24.

ولم ينجح إيرلينغ هالاند في تسجيل أو صناعة أي هدف بالمباريات الأربعة، ليصبح عرضة إلى موجة من الانتقادات الكبيرة، لدرجة أن هناك مَن وصفه بـ"الأسد" الذي يتحول ببعض المواجهات الكبرى إلى "نعامة".

هدّاف ولكن!

سجّل إيرلينغ هالاند 12 هدفًا مع مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا موسم 2022-23؛ حيث أسهم بصورة مؤثرة في تتويج الفريق باللقب لأول مرة في تاريخه.

وكانت أهداف هالاند الـ12 كافية لتتويجه بجائزة هدّاف البطولة، لكن الواقع يقول إن الدولي النرويجي لم ينجح في هز الشباك بآخر 3 مباريات للسيتي في المسابقة، بما يتضمن المباراة النهائية ضد إنتر ميلان.

بالإضافة إلى ذلك، نجح هالاند في تسجيل 6 أهداف بدوري الأبطال نسخة الموسم الماضي 2023-24، لكن بالنظر إلى تفاصيل الأهداف الستة، نجد أنها عبارة عن رباعية في شباك يانغ بويز السويسري، وهدف واحد أمام كل من لايبزيغ الألماني وكوبنهاغن الدنماركي، أي أنه لم يحرز أي هدف ضد أحد عمالقة القارة العجوز

هل معاناة إيرلينغ هالاند مُطلقة؟

لا يمكن وصف معاناة إيرلينغ هالاند في مباريات السيتي الكبيرة بدوري الأبطال بـ"المُطلقة"؛ لا سيما أن صاحب الـ24 عامًا تمكن من تسجيل هدفين في شباك بايرن ميونخ، ضمن منافسات ربع نهائي نسخة الموسم قبل الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، نجح هالاند في هز شباك بوروسيا دورتموند، بدور المجموعات لنسخة الموسم ذاته. ويمثل ذلك دلالة واضحة على أن المهاجم النرويجي لا يعاني دائمًا، أمام كبار المسابقة القارية.

تاريخ مشرف

تثبت أرقام هالاند التهديفية قبل وصوله إلى مانشستر سيتي، أنه لاعب لا يغيب أمام الفرق الكبيرة بدوري أبطال أوروبا، ولننظر إلى هزه شباك ليفربول ونابولي في المسابقة القارية، حينما كان لاعبًا في ريد بول سالزبورغ النمساوي، وكذلك تمكنه من التسجيل أمام باريس سان جيرمان ولاتسيو، خلال حقبته في بوروسيا دورتموند.

ويعتقد محللون أن مشكلة هالاند تكمن أحيانًا في فرض رقابة لصيقة عليه من قِبل مدافعي المنافسين، وتزداد درجة الرقابة بالطبع في المباريات الكبرى بدوري الأبطال، على غرار ما حدث بلقاء البارحة، أمام إنتر ميلان.

شارك: