إيدي هاو يعلن موقفه من خلافة ساوثغيت في تدريب إنجلترا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 23:47
مدرب نيوكاسل يونايتد إيدي هاو مُرشح لقيادة منتخب إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أكد المدرب إيدي هاو التزامه التام بفريقه نيوكاسل يونايتد، ما دام أنه يحظى بدعم إدارة النادي، وذلك بعدما تم تداول اسم "هاو" كأحد أبرز المرشحين لتولي منصب مدرب المنتخب الإنجليزي، خلفًا لغاريث ساوثغيت، المستقيل من مهامه الفنية بعد خسارة الفريق القومي (1-2) أمام نظيره الإسباني، في نهائي كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

وجاء تصريح إيدي هاو (46 عامًا) بعد إعلان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن لائحة تضم أسماء مرشحة لخلافة ساوثغيت.

ويُعدّ هاو من بين أفضل اختيارات المراهنات، إلى جانب 3 من مدربي تشيلسي السابقين، الألماني توماس توخيل والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو والإنجليزي غراهام بوتر.

وقال الرئيس التنفيذي لنيوكاسل، دارين إيليس، هذا الأسبوع إن ناديه سيقاتل من أجل الحفاظ على هاو.

إيدي هاو: أنا سعيد في نيوكاسل

من ناحيته، أبدى مدرب "الماكبايس" إصراره على أنه لا يزال سعيدًا في "سانت جيمس بارك"، قائلًا في تصريحات خصّ بها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "إنه نادٍ لا يُصدَق لكرة القدم. أنا فخور جدًا بكوني المدرب".

وتابع هاو: "أنا أحب الجماهير، وأحب اللاعبين، وأحب الجهاز الفني. لذلك، لم يكن هناك أي تفكير في ذهني بشأن أي شيء آخر، ولقد كنت ملتزمًا جدًا بالوظيفة هنا".

وأضاف إيدي هاو: "بالنسبة لي، ما دمت أنني سعيد وأشعر بالدعم وأشعر بالحرية في القيام بالعمل الذي أحب القيام به في نيوكاسل، سأكون سعيدًا للغاية. وأنا بالفعل سعيد جدًا".

وتم تصنيف هاو منذ فترة طويلة كواحد من ألمع المدربين الإنجليز الشباب بعد عمله الرائع مع بورنموث ثم نيوكاسل. وخلال السنوات الثلاثة التي قضاها مع "الماكبايس"، أعاد هاو نيوكاسل إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 20 عامًا، كما بلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة "كأس كاراباو".

وتراجع أداء نيوكاسل في الموسم المنصرم الذي أنهاه في المركز السابع المخيب للآمال في الدوري، وسط مخاوف من أن النادي سيضطر إلى بيع لاعبين رئيسيين هذا الصيف، في محاولة منه لعدم خرق قواعد اللعب المالي النظيف بالبريميرليغ.

وعندما سُئل ما إذا كان هذا السبب هو وراء تفكيره بتولي منصب مدرب منتخب "الأسود الثلاثة" إذا عُرض عليه، قال هاو إنه مستعد للبقاء في النادي، طالما أنه يشعر بدعم مالكي النادي السعوديين.

وأردف هاو عندما سُئل عما إذا كان سيتولى مهمة الإشراف على الفريق في مباراته الافتتاحية في الدوري ضد ساوثهامبتون في 17 أغسطس/ آب الحالي: "بالطبع هذا هو توقعي لأنني مدرب نيوكاسل وأنا فخور جدًا بذلك".

وختم إيدي هاو حديثه، قائلًا: "لكن كما قلت، الأمر كله يتعلق بالبيئة التي أعمل فيها. طالما أن هذا هو المكان الذي أشعر فيه بأنني أستطيع تقديم أفضل ما لديّ، فمن المؤكد أننا سنواصل العمل، وأنا أتطلع إلى الموسم المقبل".

شارك: