نجم منتخب إنجلترا كيران تريبير يعلن اعتزاله اللعب الدولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
من مشاركة منتخب إنجلترا في نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نجم نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، كيران تريبير (33 عامًا)، اعتزاله اللعب الدولي بقميص منتخب إنجلترا الأول، بعد مسيرة تتضمن خوض 54 مباراة دولية بصحبة "الأسود الثلاثة".

وبدأ تريبير مسيرته الدولية مع المنتخب الإنجليزي في يونيو/ حزيران 2017، تحت قيادة المدرب السابق للفريق، غاريث ساوثغيت، وقد شارك في نسختين من نهائيات كأس العالم، ومثلهما في نهائيات كأس أمم أوروبا.

وسجّل تريبير هدفًا واحدًا وصنع 5 أخرى، خلال مشواره مع منتخب إنجلترا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وفي بيان اعتزاله دوليًا، أعرب تريبير عن فخره بتمثل المنتخب الإنجليزي طوال الأعوام السبعة الماضية، مبرزًا اقتناعه بقدرة الفريق على التتويج ببطولة كبيرة في المستقبل القريب، بعد حصده المركز الثاني في يورو 2020 ويورو 2024، إضافة إلى المركز الرابع بمونديال 2018.

ويعني اعتزال تريبير الدولي في هذا التوقيت، أن نجم نيوكاسل اقتصرت مسيرته الدولية مع إنجلترا على العمل تحت قيادة ساوثغيت، الذي غادر الإشراف على العارضة الفنية لـ"الأسود الثلاثة"، عقب خسارة الفريق أمام إسبانيا بنهائي كأس أمم أوروبا 2024.

منتخب إنجلترا يستعد لمباراته الأولى مع لي كارسلي

وأعلن الاتحاد الإنجليزي عن ترقية لي كارسلي، من منصب المدير الفني لمنتخب تحت 21 عامًا إلى وظيفة المدير الفني للمنتخب الأول، بصورة مؤقتة، وسط توقعات بإمكانية تعاقد الاتحاد مع مدرب أجنبي.

ويستعد المنتخب الإنجليزي لخوض مباراتين ضد أيرلندا وفنلندا، يومَي 7 و10 سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن دور المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية 2024-25.

شارك: