إنفانتينو يعلّق على أحداث مباراة البرازيل والأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-23 01:48
السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (X-InfantinoGianni)
ياسر مسعودي
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، عن إدانته لأحداث العنف التي حدثت في المواجهات بين أنصار منتخبي البرازيل والأرجنتين، خلال مواجهة "السوبر كلاسيكو" في العاصمة البرازيلية ريو دي جانيرو ضمن تصفيات مونديال 2026.

وكتب إنفانتينو في حسابه على إنستغرام باللغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية يقول: "لا مكان على الإطلاق للعنف في كرة القدم على أرضية الملعب أو خارجه". وتابع: "مواجهات مماثلة لا مكان لها في رياضتنا أو في مجتمعنا".

ودعا إنفانتينو إلى تأمين لعبة كرة القدم والفاعلين فيها: "يجب أن تكون الحماية مؤمّنة للعب والتمتع بكرة القدم، وأناشد السلطات المختصة باحترام ذلك على جميع المستويات، لجميع اللاعبين، الأنصار، الأجهزة الفنية للمنتخبات والمسؤولين من دون استثناء".

تصريح رئيس فيفا جياني إنفانتينو بخصوص أحداث العنف بملعب ماراكانا

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية تأكيد رئيس "فيفا" بعدم الإقدام على فتح أي تحقيق تأديبي، مشيرًا إلى أنه إجراء يتطلب المزيد من الوقت لأنه يتعين عليه الحصول على تقرير المباراة بالتفاصيل لدراسته.

ونجم عن المواجهات بين أنصار المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني في المدرجات تدخل الشرطة بشراسة، وتأخير انطلاق المباراة زهاء 30 دقيقة وتوجه لاعبو الأرجنتين إلى غرف الملابس بعد عزف النشيد الوطني للبلدين.

وبعد أن هدأت الأمور في المدرجات، عاد المنتخب الأرجنتيني إلى أرضية الملعب لينجح في الخروج فائزًا بهدف نظيف سجله مدافعه نيكولاس أوتامندي مع منتصف الشوط الثاني، ملحقًا بالبرازيل أول خسارة على أرضها في تاريخ تصفيات كأس العالم.

شارك: