إنجلترا ضد إسبانيا.. مواجهات ثنائية منتظرة في نهائي اليورو

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 23:10
من مشاركة الثنائي جود بيلينغهام وديكلان رايس في يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلعب إنجلترا ضد إسبانيا في مواجهة نارية تجمع الفريقين، عند الساعة العاشرة من مساء يوم غد الأحد بتوقيت مكة المكرمة، على أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، ضمن المباراة النهائية من كأس الأمم الأوروبية 2024.

يُتوقع أن تُصبح المباراة النهائية التي تخوضها إنجلترا ضد إسبانيا مسرحًا لمواجهات ثنائية حاسمة ستُحدد مصير اللقب على أرضية الملعب الأولمبي، سيتواجه نخبة من نجوم اللعبة، كلٌّ منهم يتمتع بمهارات استثنائية وقدرة على التأثير في مجريات المباراة.

إنجلترا ضد إسبانيا.. مَن يتفوق في المواجهات المباشرة؟

في المجُمل، لعبت إنجلترا ضد إسبانيا 27 مباراة، وحقق الإنجليز 14 انتصارًا مقابل 10 انتصارات لهولندا، وانتهت 3 مواجهات بالتعادل، أمّا في مسابقة كأس أمم أوروبا، فقد تغلبت إنجلترا في المواجهة الأولى في نسخة عام 1980، وانتهت المواجهة الأخرى بتفوق إنجليزي أيضًا؛ ولكن من خلال ركلات الترجيح في الدور ربع النهائي من نسخة عام 1996.

قبل القمة المرتقبة التي تلعبها إنجلترا ضد إسبانيا في نهائي يورو 2024، نرصد لكم 5 صراعات ثنائية في المباراة.

هاري كين ضد إيمريك لابورت

يُمكن أن ينقلب مسار مسيرة هاري كين ويعتلي منصات التتويج أخيرًا إذا نجح في قيادة منتخب بلاده للفوز بلقبٍ كبير. فبعد موسمٍ استثنائي مع بايرن ميونخ حصد فيه 44 هدفًا في 45 مباراة، واجه كين صعوبةً في تكرار تألقه مع منتخب بلاده.

رغم البداية البطيئة والصعوبات البدنية، تألق كين بتسجيله ثلاثية ليعتلي صدارة هدافي البطولة. كما يتمتع بسجل ممتاز ضد إيمريك لابورت، حيث واجهه مرارًا خلال فترة لعبهما معًا في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُعدّ تسجيله هدفين في الفوز المثير 3-2 على مانشستر سيتي بقيادة لابورت في ملعب الاتحاد عام 2022 أحد أفضل عروض هاري كين على الإطلاق مع توتنهام. رحل لابورت بعد ذلك إلى السعودية، لكن مدافع النصر أثبت لمنتقديه أنه لا يزال قادرًا على التألق على أعلى مستوى في بطولة اليورو.

جود بيلينغهام ضد رودري

قد يتحدد الفائز المقبل بالكرة الذهبية بناءً على مَن سيفوز في مواجهة إنجلترا ضد إسبانيا بين رودري وجود بيلينغهام. يُعتبر رودري ركيزة أساسية لكل من إسبانيا ومانشستر سيتي، وخسر مباراة واحدة فقط في آخر 79 مباراة له مع النادي والمنتخب.

وكان بيلينغهام بالفعل في الجانب الفائز ضد رودري هذا العام عندما أخرج ريال مدريد فريق السيتي من دوري أبطال أوروبا بركلات الترجيح، في موسمه الأول في إسبانيا، رفع النجم الإنجليزي لقب دوري أبطال أوروبا والليغا، ويمكنه إضافة بطولة اليورو بعد أيام قليلة من عيد ميلاده الحادي والعشرين.

تأثر بيلينغهام بالإرهاق والتعب نتيجة طول الموسم، مما أدى إلى انخفاض طاقته في بعض المباريات. لكن عندما حانت اللحظة الحاسمة، ظهر بعبقريته، حيث شهد الوقت القاتل من مباراة دور الـ 16 ضد سلوفاكيا، تسجيله هدفًا قاتلاً ليحافظ على آمال إنجلترا في البطولة. انفجر الجمهور فرحًا، وأدرك الجميع أن بيلينغهام لاعب استثنائي قادر على حسم النتائج في أصعب المواقف.

نيكو ويليامز ضد كايل ووكر

كان نيكو ويليامز أحد أبرز نجوم يورو 2024، حيث يتعامل بسهولة مع الظهير الأيمن المنافس بفضل مهارته وسرعته الصاروخية. ومع ذلك، يواجه ويليامز بلا شك أصعب اختبار في مسيرته أمام كايل ووكر.

يعتبر مدافع مانشستر سيتي وإنجلترا من أفضل المدافعين في جيله ولا يزال يتمتع بالسرعة اللازمة لمواكبة ويليامز خطوة بخطوة، لذلك من المتوقع أن تكون مواجهة ثنائية رائعة.

لامين يامال ضد لوك شو / كيران تريبير

الفتى الذهبي الإسباني البالغ من العمر 16 عامًا هزّ مواقع التواصل الاجتماعي بهدفه الاستثنائي ضد فرنسا في نصف النهائي - هدف سيتذكره تاريخ كرة القدم الإسبانية. وبعد أن حطّم مؤخرًا رقم بيليه كأصغر لاعب يسجل في بطولة أوروبا أو كأس العالم، سيحتاج يامال إلى التفوق على نظيره لوك شو في مواجهة إنجلترا ضد إسبانيا.


لا يزال هناك الكثير من الغموض حول ما إذا كان كيران تريبير سيتم اختياره بدلاً من شو. ولكن بافتراض أن ساوثغيت سيختار شو، فإنه سيكون مطالبًا بلعب دور رئيس في مساعي إنجلترا لإنهاء صيامها عن الألقاب الكبرى الذي استمر 58 عامًا.

أوناي سيمون ضد جوردان بيكفورد

لا تقتصر أهمية حراس المرمى على التصدي للتسديدات فحسب، بل تمتد لتأثيرهم الحاسم في نتائج المباريات، خاصةً في المراحل المتقدمة من البطولات الكبرى. وشهدت بطولة كأس أوروبا أمثلة حية على ذلك، حيث حسم تألق حراس المرمى مصير العديد من المباريات.

وفي المباراة النهائية يتطلع كل من الإسباني أوناي سيمون والإنجليزي جوردان بيكفورد للعب دور حاسم.

لم يقدم حارس المرمى الإسباني حتى الآن أداءً يُذكر يُنقذ به فريقه، بينما تألق حارس المرمى الإنجليزي بيكفورد في ركلات الترجيح ضد سويسرا، حيث صد تسديدة مانويل أكانجي الحاسمة. والآن، سيواجه حارِسَا المرمى تحديًا جديدًا في المباراة النهائية، حيث سيقاتلان للحفاظ على شباكهما نظيفة من أجل التتويج باللقب.

شارك: