إنجاز مزدوج ينتظر محمد صلاح أمام خصمه المفضل

2023-03-04 18:45
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح المصري محمد صلاح نجم ليفربول على موعد مع كتابة تاريخ جديد في الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يخوض مع فريقه مواجهة مرتقبة أمام مانشستر يونايتد غدا الأحد في إطار منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد.

ويعد مانشستر يونايتد أبرز الضحايا المفضلة لمحمد صلاح طوال مسيرته، إلى جانب فريقي توتنهام ومانشستر سيتي.

كم عدد أهداف محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد؟

صلاح يُعد الهداف التاريخي لنادي ليفربول في مواجهاته ضد مانشستر يونايتد في جميع المسابقات، بعدما زار شباكه بعشرة أهداف حتى الآن في 11 مباراة، بجانب صناعة هدفين آخرين.

وجاءت 9 أهداف لصلاح في آخر خمس مباريات لعبها أمام مانشستر يونايتد، حيث تمكن النجم المصري من التسجيل في كل مباراة من المباريات الخمس الأخيرة، وأحرز "هاتريك" في موسم 2021-2022.

صلاح على موعد مع التاريخ من باب مزدوج

وعلى صعيد لقاءات كلاسيكو إنجلترا بين ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، فإن صلاح يُعد الهداف الأفضل أيضا مناصفةً مع ستيفن جيرارد أسطورة الريدز برصيد 8 أهداف لكل منهما.

وإذا تمكن صاحب الـ30 عاما من زيارة شباك الشياطين الحمر للمباراة السادسة على التوالي، فسينفرد الملك المصري بالصدارة متخطيا جيرارد.

ويكفي النجم المصري تسجيل هدف وحيد من أجل معادلة رقم روبي فاولر (128 هدفا) ليكون الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

واستعاد ليفربول شيئًا من كبريائه في آخر أربع مباريات، إذ جمع 10 نقاط دون أن تتلقى شباكه أي هدف، إلا أن الفريق يعاني هذا الموسم حيث يقبع سادسا في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 39 نقطة.

أما مانشستر يونايتد فيعيش وضعية رائعة بعد فوزه بلقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية للمحترفين على حساب نيوكاسل يونايتد يوم الأحد الماضي، ويحتل المركز الثالث في البريميرليغ برصيد 49 نقطة.

شارك: