إقالة هانسي فليك من تدريب منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 18:40
هانسي فليك مدرب منتخب ألمانيا المقال (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم (DFB)، عصر اليوم الأحد 10 سبتمبر/ أيلول، إقالة المدرب هانسي فليك (58 عامًا) من تدريب منتخب (ناسيونال مانشافت) حسب بيان رسمي، لسوء النتائج في الفترة الأخيرة.

قرار إقالة فليك جاء بعد يوم واحد من الخسارة التاريخية أمام اليابان (1-4)؛ إذ رأى صُنّاع القرار في الاتحاد الألماني أن المدرب المخضرم لم يعد مناسبًا لخطط المنتخب، قبل أشهر من كأس أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا.

وقالت شبكة سكاي سبورتس (Sky Sports)، إن الاتحاد الألماني سيمنح مهمة تدريب المنتخب في مباراته الودية يوم الخميس المقبل أمام فرنسا في ملعب (سيغنال إيدون بارك) إلى الأسطورة رودي فولر، لحين التعاقد مع مدرب جديد.

ورُغم أن فليك قد أشرف على الحصة التدريبية صباح اليوم الأحد، فقد اتخذ الاتحاد الألماني قراره بإقالته، ويبرز حاليًا اسم المدرب الوطني يوليان ناغلسمان (36 عامًا) غير المرتبط بنادٍ، بعد إقالته من بايرن ميونخ في مارس/ آذار الماضي، لخلافة فليك.

وخلّفت الخسارة التاريخية من اليابان برباعية صدى واسعًا في الأوساط الرياضية الألمانية، حيث وصفت يومية بيلد (Bild)، إحدى أشهر الصحف في ألمانيا، المدرب فليك بأنه الأسوأ في تاريخ المنتخب، وقد سلب الثقة والنجاح من لاعبيه.

وقال رئيس الاتحاد الألماني، بيرند نويندورف: "إنه أصعب القرارات التي اتخذتها، أنا أُقدّر هانسي وطاقمه التدريبي لأنهم أشخاص خبراء في كرة القدم، لكن الجدارة والنجاح الرياضي هما الأولوية لدينا في الاتحاد الألماني، كان لا بد من اتخاذ القرار".

تولّى فليك تدريب ألمانيا في أغسطس/ آب 2021، وأُقصي من الدور الأول في كأس العالم قطر 2022 ليتعرّض لانتقادات لاذعة، بعد الخسارة من اليابان (1-2) والتعادل مع إسبانيا (1-1) ثم الفوز في الجولة الثالثة (4-2) على كوستاريكا.

من آخر 17 مباراة، لم ينتصر المنتخب الألماني سوى في 4 مناسبات، وازداد الضغط على فليك والاتحاد الألماني، لتتم إقالة المدرب.

آخر 6 مباريات لمنتخب ألمانيا لم يعرف طعم الفوز
التاريخالمباراة
سبتمبر 2023ألمانيا 1-4 الـــيابـــان
يونيو 2023ألمانيا 0-2 كولومبيا
يونيو 2023ألمانيا 0-1 بولــــندا
يونيو 2023ألمانيا 3-3 أوكـرانيا
مارس 2023ألمانيا 2-3 بلجــيكا
شارك: