الساموراي الياباني يهزم ألمانيا برباعية تاريخية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-10 00:23
منتخب اليابان يهزم نظيره الألماني وديًا بنتيجة 3-1 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر المنتخب الياباني بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على نظيره الألماني سهرة السبت 9 سبتمبر/ أيلول، في مباراة وديّة دولية أقيمت في ملعب نادي فولفسبورغ (فولكس فاغن أرينا) أمام نحو 45 ألف مشجّع.

المباراة اعتبرت تاريخية بكل المقاييس، كون المنتخب الياباني قد انتصر في مناسبتين متتاليتين أمام ألمانيا؛ إذ سبق أن هزمه في الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بنتيجة (2-1).

جناح رانس الفرنسي، جونيا إيتو، افتتح التسجيل في الدقيقة (11) لصالح اليابان، ورد عليه نجم بايرن ميونخ ليروي ساني بعد 7 دقائق، لكن الشوط الأول انتهى بتقدّم اليابان (2-1) بفضل هدف ثان من مهاجم فينورد، أياسي أويدا، في الدقيقة (22).

استمرت النتيجة على حالها، حتّى الدقيقة (90) حينما اغتنم تاكيفوسو كوبو خطأ دفاعيًا من لاعبي ألمانيا، لينفرد بالمرمى ويمرر الكرة إلى زميله تاكوما أسانو ليسجل الهدف الثالث. بعدها بدقيقتين مرر كوبو تمريرة أخرى لأو تاناكا سجّل منها الرابع.

وبات منتخب اليابان -بقيادة مدربه الوطني هاجيمي مورياسو- أول منتخب آسيوي يحقق فوزين متتاليين أمام ألمانيا عبر كل التاريخ.

وشارك في المباراة أمام ألمانيا نجوم المنتخب الياباني المحترفين في عموم أوروبا، أبرزهم القائد واتارو إندو المنتقل حديثًا إلى ليفربول وكاورو ميتوما جناح برايتون وتاكيهيرو تومياسو من أرسنال ولاعب ريال مدريد السابق كوبو.

جدير بالذكر أن ألمانيا تستعد لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا 2024 على أراضيها، في حين تستعد اليابان بدورها لخوض غمار نهائيات كأس أمم آسيا 2024، بوصفها أكثر دولة حصدت اللقب بواقع 4 مرّات.

بتلك النتيجة، يكون المنتخب الياباني متفوقًا في سجل المواجهات المباشرة أمام ألمانيا، بواقع انتصارين، مقابل هزيمة واحدة.. وفي المناسبات الثلاث الأخيرة بشكل عام لم يعرف الألمان طعم الفوز أمام اليابان.

تاريخ مواجهات اليابان وألمانيا
التاريخالمناسبةالمباراة
ديسمبر 2004مباراة وديةألمانيا 3-0 اليابان
مـــايــــــو 2006مباراة وديةألمانيا 2-2 اليابان
نوفمبر 2022كأس العالمألمانيا 1-2 اليابان
سبتمبر 2023مباراة وديةألمانيا 1-4 اليابان
شارك: