إشارة ديميرال تتسبب في توتر سياسي خطير بين تركيا وألمانيا!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-05 00:50
ميريح ديميرال مدافع منتخب تركيا ونادي أهلي جدة السعودي (X/Merihdemira)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أثارت قضية اللاعب التركي ميريح ديميرال (26 عامًا)، الذي احتفل بأحد أهدافه أمام النمسا في نهائيات كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بإشارة إلى مجموعة سياسية، التوتر بين أنقرة وبرلين، وقد استدعت وزارة الخارجية الألمانية اليوم الخميس (4 يوليو/ تموز) السفير التركي، بعد استدعاء أنقرة للسفير الألماني.

وقام مدافع تركيا بإشارة بيده تعرف بـ"تحية الذئب"، وهي إشارة تستخدمها منظمة "الذئاب الرمادية" التركية التي تعتبرها ألمانيا من اليمين المتطرف. ويُعتقَد أن الحركة تضم في ألمانيا 18 ألفًا و500 عضو.

وترتبط الحركة في تركيا بحزب الحركة القومية، حليف حزب العدالة والتنمية، الذي ينتمي إليه الرئيس رجب طيب أردوغان.

توتر "تركي ألماني" بعد إشارة ديميرال

وعقب إشارة ديميرال، طالبت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيزر، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ببحث عقوبات محتملة على اللاعب، وهو الإجراء الذي اعتبرته أنقرة عملًا معاديًا للأجانب، لذا استدعت السفير الألماني في وزارة الخارجية، وبعدها بيوم استدعت وزارة الخارجية الألمانية السفير التركي في برلين.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في حسابها على شبكة "إكس" الاجتماعية: "كبلد مستضيف لبطولة "يورو 2024"، نريد أن توحدنا الرياضة. اسُتدعي السفير التركي اليوم".

ويخوض منتخب تركيا، مساء السبت (6 يوليو) في برلين، مواجهة مُرتقبة أمام هولندا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة أوروبا.

وكشفت تقارير صحفية -لم تؤكدها السفارة التركية- أن الرئيس أردوغان يفكر في السفر إلى برلين لحضور المباراة، كدليل على دعم المنتخب، في ظل الجدل المُثار.

شارك: