إشادة دولية بتعاون قطر في مجالي حقوق الإنسان وحماية العاملين

2022-06-04 01:28
أرشيفية- احتفاء من مشجعين قطريين بشعار كأس العالم FIFA قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن بطولة كأس العالم قطر 2022 "تمثّل حافزا للإصلاح بهدف حماية العاملين في قطر"، وسلط الفيفا الضوء على الجهود المبذولة من المنظمين للمونديال بهدف النهوض بحقوق الإنسان، وهو ما أكده أندرياس غراف، رئيس قسم حقوق الإنسان ومكافحة العنصرية في الاتحاد الدولي لكرة القدم، خلال مؤتمر نظّمه اتحادا بلجيكا وهولندا للعبة الشعبية في مقر الأول قبل ساعات من انطلاق مباراة المنتخبين البلجيكي والهولندي الجمعة 3 يونيو/ حزيران، والتي انتهت بفوز هولندا 4-1، بإطار دور المجموعات للمستوى الأول ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

وقال غراف خلال كلمته: "التعاون مع نظرائنا القطريين ممتاز. ما كانت هذه التغييرات لتحدث لولا جهود اللجنة العليا (للمشاريع والإرث) ووزارة العمل للنهوض بحقوق الإنسان وغيرها من الحقوق في قطر".


وسلط غراف الضوء أيضا على التحضيرات والجهود التي يبذلها الاتحاد الدولي لكرة القدم وشركاؤه في قطر، لضمان أن يكون المونديال آمنا، وأن يستقبل الجماهير من شتى أنحاء العالم بكل ترحاب.

وشارك في المؤتمر عبر خاصية "الفيديو كونفرانس" مارغريتيس شيناس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية ومبعوث حماية أسلوب الحياة الأوروبي، والذي اعترف بمبادرات اللجنة العليا وكذلك الفيفا واليويفا لتعزيز حقوق الإنسان والعمال.


وأكد بيتر بوسارت، المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم، أن "التغيير المستدام قد وصل بالفعل إلى قطر من خلال كرة القدم". وقال: "نريد تسخير قوة كأس العالم لضمان استمرار هذا التغيير".

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.
  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.
  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.
  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.
  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.
  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.
  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.
  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

ما هي بطاقة المشجع "هيّا" لمونديال FIFA قطر 2022؟

بطاقة هيا
شارك: