إحصائية أسطورية تنصف بيتكوفيتش قبل تصفيات كان 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مدرب الجزائر (X: Les verts)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستهل منتخب الجزائر بقيادة المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش مشوار تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حينما يلعب محاربو الصحراء مباراتي الجولة الأولى والثانية أمام غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي في سبتمبر/ أيلول الحالي.

منتخب الجزائر يخوض التصفيات في المجموعة الخامسة برفقة غينيا الاستوائية وليبيريا وتوغو.

ويسعى منتخب الخضر لحسم التأهل المبكر لنهائيات المغرب 2025 وعدم الانتظار إلى سيناريوهات الجولات الأخيرة، حيث سيدخل المدرب المخضرم غمار المنافسة في أدغال أفريقيا لثاني مرة في مسيرته، بعد مشاركته في يونيو الماضي في تصفيات مونديال 2026 أمام غينيا وأوغندا، بينما لم يشهد مشواره سوى المنافسات الأوروبية، قبل قدومه لتدريب الجزائر في شهر مارس الماضي.

بيتكوفيتش لديه إحصائية مميزة في التصفيات

يحظى بيتكوفيتش بإحصائية مميزة للغاية في مسيرته التاريخية مع المنتخب السويسري بين عامي 2014 و2021، وهي أنه نجح في التأهل إلى البطولات القارية والعالمية، ولم يخفق مطلقًا في مشوار التصفيات طيلة 8 سنوات.

خاض بيتكوفيتش 5 تصفيات مختلفة مع منتخب سويسرا، بواقع 3 مرات في تصفيات كأس أوروبا، وتصفيات كأس العالم مرتين، وفي المناسبات الخمس نجح المدرب القدير في التأهل، حيث احتل الصدارة مرتين والوصافة 3 مرات.

في الجدول التالي أعددنا لكم في موقع winwin مسيرة بيتكوفيتش، في التصفيات الخمسة التي خاضها مع سويسرا، وهي إحصائية تحمل بشرى للجماهير الجزائرية المتعطشة للتأهل إلى كأس العالم بعد الإخفاق في نسختي 2018 و2022.

ماذا يقدم بيتكوفيتش في التصفيات مع سويسرا؟

تصفياتموقفمركز
تصفيات كأس أوروبا 2016تأهلوصيف
تصفيات كأس العالم 2018تأهلوصيف
تصفيات كأس أوروبا 2020تأهلمتصدر
تصفيات كأس العالم 2022تأهلمتصدر
تصفيات كأس أوروبا 2024تأهلوصيف
بيتكوفيتش يطالب لاعبيه بمواصلة العمل
مدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش (X: Les verts)


موعد مباراة الجزائر وغينيا الاستوائية

يستضيف منتخب الجزائر نظيره غينيا الاستوائية يوم الخميس 5 سبتمبر في إطار الجولة الأولى من تصفيات كان 2025، بملعب ميلود هدفي بمدينة وهران، قبل أن يحل ضيفًا على ليبيريا يوم الثلاثاء 10 من نفس الشهر لحساب الجولة الثانية.

منتخب الجزائر أيضًا لديه مباريات ساخنة في تصفيات كأس العالم 2026، حيث يحتل منتخب الخضر صدارة المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط بعد مرور 4 جولات، يليه موزمبيق في الوصافة بنفس النقاط لكن بفارق الأهداف.

تتوقف تصفيات كأس العالم 2026 مؤقتًا لحين الانتهاء من تصفيات كأس أفريقيا، على أن يعود منتخب الجزائر بقيادة بيتكوفيتش للعب مباراة الجولة الخامسة في ملعب بوتسوانا يوم 19 مارس/ آذار عام 2025 المقبل.

شارك: