إجراء استثنائي لحماية منتخب سويسرا من جواسيس إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-27 17:23
من مباراة سويسرا وإسكتلندا في دور المجموعات بنهائيات كأس أمم أوروبا 2024 (X/EURO2024DE)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لجأت السلطات الألمانية إلى إجراء اسثنائي، من أجل حماية معسكر منتخب سويسرا ممن تمت تسميتهم بـ"جواسيس إيطاليين"، حسب ما أشارت إليه تقارير إعلامية.

ويتأهب منتخب سويسرا لمواجهة نظيره الإيطالي، مساء بعد غدٍ السبت، في المباراة المُزمعة إقامتها على أرضية ملعب "برلين الأولمبي"، ضمن منافسات دور الـ16 بنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم "يورو 2024".

في سياق متصل، ذكر موقع "فوتبول إيطاليا" الناطق بالإنجليزية أن السلطات الألمانية قررت إغلاق برج تلفزيوني شهير في مدينة شتوتغارت، من أجل حماية تدريبات المنتخب السويسري من أي عمليات تجسس مُحتملة.

ويطل مبنى التلفزيون بصورة مباشرة على مقر تدريبات المنتخب السويسري، وقد جاء إجراء "الغلق" بعد ساعات فقط من انتشار أنباء عن سرقة أجهزة حاسوب من فريق التحليل المساعد لمدرب سويسرا، مراد ياكين.

كيف تأهل منتخب سويسرا إلى ثمن نهائي اليورو؟

وكان منتخب سويسرا قد تأهل إلى ثمن نهائي اليورو؛ بعد احتلاله المركز الثاني على سلم المجموعة الأولى، خلف ألمانيا المتصدرة. وحصد السويسريون 5 نقاط من مبارياتهم الثلاثة في الدور الأول؛ حيث فازوا 3-1 على المجر، وتعادلوا 1-1 مع إسكتلندا وألمانيا.

في المقابل، تأهل منتخب إيطاليا إلى دور الـ16؛ بعدما جاء ثانيًا في الترتيب النهائي للمجموعة الثانية، برصيد 4 نقاط. ودشن الفريق الإيطالي مشواره في البطولة بالفوز 2-1 على ألبانيا، قبل الخسارة 0-1 أمام إسبانيا (بطلة المجموعة)، والتعادل 1-1 مع كرواتيا.

ومن المُقرر أن يلتقي الفريق الفائز في مباراة "إيطاليا مع كرواتيا" بربع النهائي، مع المنتخب المتأهل من صدام آخر مُنتظر في دور الـ16، بين منتخبَي إنجلترا وسلوفاكيا.

شارك: