إبراهيم دياز "ينتحل" صفة مترجم داخل ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
المغربي إبراهيم دياز نجم ريال مدريد (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف فيديريكو فالفيردي، نجم ريال مدريد أنه يستعين أحيانًا بالنجم المغربي إبراهيم دياز ليساعده في تسهيل عملية التواصل مع النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، بسبب عدم إتقان الأوروغواياني اللغة الإنجليزية.

واعترف فالفيردي في تصريحات أدلى بها للاتحاد الأوروغواياني لكرة القدم، على هامش مشاركته في معسكر منتخب بلاده، أنه يجد صعوبة في الحديث إلى بيلينغهام منذ وصول الأخير إلى ريال مدريد صيف عام 2023، على الرغم من التناغم الكبير بينهما على أرض الملعب.

وقال "فيدي" في حديثه إن إبراهيم دياز يحاول في كل مرة لعب دور المترجم لتسهيل التواصل بين اللاعبين، وأضاف: "ما زلت لا أعرف كيف أتحدث أنا وبيلينغهام، لكننا نفهم بعضنا بعضًا، وفي بعض الأحيان يتعين عليَّ استخدام إبراهيم كمترجم".

ويتقن دياز اللغتين الإسبانية والإنجليزية على حد سواء، بحكم مولده في إسبانيا ولعبه في وقت سابق لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وهذا ما جعله ملجأ فالفيردي للترجمة من الإنجليزية إلى الإسبانية داخل غرف تغيير الملاعب، وكذلك في التدريبات.

موعد عودة إبراهيم دياز إلى الملاعب

يعاني دياز من إصابة في عضلة ساقه اليسرى تعرّض لها خلال مشاركته أساسيًا في مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإسباني، حيث اضطر إلى مغادرة أرض الملعب في الدقيقة (25)، وكشفت تقارير صحفية أن اللاعب يحتاج لفترة علاج وراحة طويلة.

ولكن تقارير جديدة أشارت إلى أن إبراهيم دياز سيعود إلى التدريبات الجماعية قبل الموعد المحدد آنفًا (منتصف ديسمبر/ كانون الأول)، حيث من المتوقع عودته بعد نهاية التوقف الدولي الحالي، ما يمنحه بعض الحظوظ للحاق بمباراة الكلاسيكو أمام برشلونة يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

فالفيردي يشيد بزميله كيليان مبابي

من ناحية أخرى، أشاد فالفيردي في تصريحات أخرى نقلها موقع "فوت ميركاتو" بالنجم الفرنسي كيليان مبابي، وقال: "إنه لاعب مثير للإعجاب، نحن نعلم بالفعل أنه لاعب من الطراز العالمي، وواحد من الأفضل في العالم. أنا سعيد بوجوده في ريال مدريد".

وتابع: "إنه لمن دواعي سروري أن أكون قادرًا على مشاركة الملعب معه، لقد عانيت ضده وضد باريس سان جيرمان، وعانيت ضد فرنسا مع الأوروغواي، وخارج الملعب إنه أمر لا يُصدَّق.. لقد أغلق كل شيء وأثبت أنه شخص مذهل رغم الانتقادات قبل قدومه".

ويستعد فالفيردي برفقة منتخب بلاده الأوروغواي لمواجهة بيرو فجر يوم السبت المقبل، في الجولة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2026، بينما يغيب دياز كما هو معروف عن معسكر منتخب بلاده المغرب، وهو الأمر ذاته بالنسبة لمبابي الذي يغيب عن منتخب فرنسا.

شارك: