نصير مزراوي يخضع لعملية جراحية ناجحة في القلب وهذه مدة غيابه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-10
-
آخر تعديل:
2024-10-10 18:04
اللاعب الدولي المغربي ونجم مانشستر يونايتد نصير مزراوي (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خضع النجم المغربي في صفوف نادي مانشستر يونايتد نصير مزراوي لعملية جراحية ناجحة في القلب، من أجل التخلص من مشكلات عانى منها خلال الفترة الأخيرة، ما سيبعده عن الملاعب لبضعة أسابيع.

وكشفت تقارير صحفية أن الدولي المغربي قد خضع، اليوم الخميس، لتدخل جراحي ناجح من أجل تنظيم ضربات القلب، بعدما شعر بتذبذب خلال الفترة الماضية، وهذا بتوصية من أطباء ناديه مانشستر يونايتد للتخلص نهائيًا من هذه المشكلة.

وسبق أن عانى مزراوي من مشكلات في اللقب في عام 2023، ما اضطره إلى التوقف عن اللعب لفترة محددة مع فريقه بايرن ميونخ حينها ومنتخب المغرب، قبل أن يتعافى بعدها ويعود إلى المنافسة بشكل طبيعي، لكنه شعر بتذبذب جديد في ضربات القلب مؤخرًا، ما جعله يخضع لعملية جراحية احترازية.

ويغيب نصير مزراوي عن معسكر المنتخب المغربي المقام حاليًا، تحسبًا لمواجهتي جمهورية أفريقيا الوسطى بالجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حيث تم تعويضه بلاعب الرجاء البيضاوي يوسف بلعمري.

ما مدة غياب نصير مزراوي عن الملاعب؟

لم يكشف نادي مانشستر يونايتد عن أي مستجدات عن العملية التي خضع لها مزراوي حتى الآن، كما لم يكشف عن المدة التي سيغيب عنها، لكن تقارير صحفية رجحت بأن يغيب الظهير الأيمن لفترة لن تقل عن شهرين (8 أسابيع)، حيث سيستغلها من أجل التعافي واستعادة لياقته بشكل كامل.

وفي حال تأكد غيابه لفترة شهرين كاملين، فإن مزراوي سيغيب عن 12 مباراة كاملة لفريقه مانشستر يونايتد على الأقل، إضافة إلى تضييع المشاركة في معسكر منتخب المغرب الخاص بشهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، مع توقع بعودة اللاعب في منتصف شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل. 

ولن تؤثر العملية الجراحية التي خضع لها اللاعب على مستقبله الكروي كما كشفت المصادر ذاتها، كون العملية كانت تصحيحية وليست تدخلًا مستعجلًا يتطلب التوقف النهائي عن ممارسة كرة القدم، لهذا سيكون بمقدور صاحب الـ26 عامًا العودة إلى فريقه بعد أسابيع قليلة.

ويقدم نصير مزراوي بدايةً موسمٍ جيدةً برفقة مانشستر يونايتد الذي انضم إليه الصيف الماضي قادمًا من نادي بايرن ميونخ، حيث حجز مكانه الأساسي سريعًا في تشكيل المدرب الهولندي إيريك تين هاغ، وقدم مردودًا مميزًا في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: