إبراهيموفيتش يتحدى سوء الحظ ويمنع ميلان من الهزيمة

2021-06-08 09:01
زلاتان إبراهيموفيتش لحظة تسحيل الهدف الثاني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعد شهر من التألق واختياره للفوز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإيطالي، تسلم النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الجائزة في ملعب "سان سيرو" قبل دقائق على انطلاق المباراة التي جمعت ميلان وضيفه فيرونا ضمن الجولة السابعة من "سيري أ".

كانت العيون مسلطة على "السلطان" إبراهيموفتش لرؤية المزيد من إبداعاته المتجددة بعد أن بلغ عامه الـ39، فهل سيعزز مكانته في صدارة ترتيب الهدافين؟ وهل سيعزز ميلان صدارته للدوري؟ وكيف سيعوّض هزيمته الأولى بعد 24 مباراة متتالية والتي جاءت أمام ليل الفرنسي في الدوري الأوروبي؟

لكن تلك الأحلام والآمال تلاشت تدريجيا بعد أن سجل هيلاس فيرونا هدفين مبكرين عبر أنتونين باراك (6)، وسجل مدافع ميلان دافيد كالابريا هدفا في مرماه (19). على الرغم من تقليص الفارق بنفس الطريقة عبر مدافع هيلاس جيانجياكومو ماجناني الذي سجل هدفا في مرماه (27).

جاء الشوط الثاني ليمنح زلاتان الفرصة الأولى في المباراة من أجل تحقيق احتفاليته ومنع خسارة فريقه، حين نال ميلان ركلة جزاء تصدى لها إبراهيموفيتش بنفسه، ولكنه أطاح بها بشكل غريب فوق المرمى بكثير. كانت هذه المرة الثالثة تواليا التي يهدر فيها زلاتان ركلة جزاء، ليصبح أكثر من أهدر في البطولات الخمس الكبرى.

وظلت الأمور متوترة، وحاول زلاتان تعويض ما أهدره، ليرتقي في الهواء ويمنح زميله كالابريا الفرصة ليسدد كرة قوية ملأت الشباك، لكن سرعان ما عاد الحكم إلى تقنية الـVAR لكي يلغي الهدف بسبب لمس زلاتان الكرة بيده. ولكن إبراهيموفتيش المعروف بروح التحدي وعدم الاستسلام سدد كرة قوية في الوقت بدل الضائع، عادت إلى زميله في الجهة اليمنى ليعكسها عاليا، فيرتقي زلاتان مستغلا طوله الفارع، ويسدد رأسية ناجحة هذه المرة، ويدرك التعادل 2-2 في الدقيقة 90+3. 

وأخيراً عرفت ميلان النهاية الجيدة بفضل زلاتان، فقد تلافى الهزيمة الأولى محليا، وتمسك بالصدارة بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة بفارق نقطتين عن ساسولو 15 نقطة. وعزز زلاتان رصيده إلى 8 أهداف، وظل وحيدا في قمة مطارق الهدافين. أما هيلاس فيرونا المكافح فقد رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الثامن، متأخرا بفارق الأهداف فقط عن إنتر ميلان.
 

شارك: