أول مشكلة سيتسبب بها نيمار بعد عودته إلى الهلال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
البرازيلي نيمار لاعب الهلال السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال لاعب كرة القدم المصري المعتزل، أحمد حسام ميدو، إن عودة نيمار إلى مباريات الهلال السعودي، مشكلة في حد ذاتها، وستؤثر بالسلب في الطريقة التكتيكية للفريق، في تصريحات متلفزة الأحد 15 سبتمبر/ أيلول.

من المعلوم أن نيمار يغيب عن مباريات الهلال منذ تاريخ أكتوبر/ تشرين الأول 2023 بعدما تعرض لقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته مع المنتخب البرازيلي في تصفيات كأس العالم 2026، أمام منتخب أوروغواي.

وفد اللاعب إلى الهلال صيف 2023 قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 90 مليون يورو، وما لبث أن أصيب في الركبة، حيث لعب فقط 3 جولات من دوري روشن مع الزعيم، قدّم خلالها 3 تمريرات حاسمة.

نيمار سيفسد منظومة الهلال

أوضح ميدو في مقابلة متلفزة: "المدرب جورجي جيسوس سيعاني من مشكلة كبيرة بعودة نيمار إلى المباريات.. الهلال يتسم حاليًا بالالتزام والصرامة التكتيكية على أرض الملعب، أما نيمار فطريقة لعبه على العكس من ذلك".

يضيف: "تابعت اللاعب في السنوات الماضية مع باريس، إنه لاعب غير ملتزم بتكتيك المدرب، عندما يفقد الكرة لا يظهر ردة فعل لاسترجاعها، لذلك فإن دخوله إلى تشكيلة الهلال حاليًا سيمثل أزمة، لأن طريقة المدرب جيسوس صارمة".

يختتم: "لا شك أنه يتمتع بقدرات فنية كبيرة، وقادر على حسم المباريات، لكن أعتقد أنه سيواجه معضلة في التكيف مع طريقة جيسوس، وهذه أول مشكلة ستحدث للفريق بعد عودته، الآن جيسوس أمام تحدٍّ صعب بالفعل".

نيمار
البرازيلي نيمار جونيور لاعب الهلال (Getty)


من المرجح أن يكون اللاعب البرازيلي لائقًا لخوض المباريات مع الهلال في غضون أسابيع قليلة، وفق تقارير إعلامية مقربة من دوائر النادي العاصمي السعودي.

يدخل الهلال في سلسلة مباريات صعبة خلال الفترة المقبلة، حيث يستهل مشواره في مجموعات دوري أبطال آسيا عندما يقابل الريان القطري يوم الثلاثاء المقبل، قبل أن يستقبل الاتحاد في قمة مباريات الأسبوع الرابع من الدوري السعودي.

يأمل نيمار في التعافي قريبًا واللحاق بمباريات الهلال، حيث يمضي نجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق أطول فترة غياب في مسيرته على الإطلاق نتيجة الإصابات، ويعود تاريخ آخر مباراة خاضها بقميص الزعيم إلى 3 أكتوبر 2023، أي قبل نحو 11 شهرًا.

شارك: