أول تعليق من المصراتي بعد تتويج بشكتاش بكأس السوبر التركي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
الليبي المعتصم المصراتي لاعب نادي بشكتاش التركي (Facebook/Al Moatasem Musrati)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كان العلم الليبي بألوانه الثلاثة الأحمر والأسود والأخضر حاضرًا في احتفالات المعتصم بالله المصراتي بعد تتويج فريقه المستحق بلقب كأس السوبر التركي لكرة القدم للموسم الجديد 2024-25 للمرة العاشرة في تاريخه بعد فوزه الساحق على نظيره غلطة سراي بخماسية نظيفة.

وتألق اللاعب الليبي المعتصم المصراتي مع فريق بشكتاش في اللقاء أمام غلطة سراي الذي خاضه حتي النهاية وكان أحد العناصر البارزة في خط الوسط وحصل على تقييم بدرجة 7.4 من 10 في نهاية مباراة كأس السوبر التركي.

ونشر النجم الليبي المعتصم بالله صورة له بعد نهاية المباراة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وهو يقبّل كأس السوبر التركي ويتزين بعلم بلاده ليبيا وكتب كلمة واحدة فقط "نحن بشكتاش".

 المصراتي يحقق رابع ألقابه في مسيرته الاحترافية

ونجح الدولي الليبي المعتصم بالله في إضافة لقبه الرابع إلى خزائنه الاحترافية وذلك بعد تتويجه مع بشكتاش بكأس السوبر التركي بعدما كان قد توج مع الفريق أيضًا بكأس تركيا بفوزه في النهائي (3-2) أمام طرابزون في المباراة جمعت الفريقين في 24 مايو/ أيار الماضي بملعب أتاتورك الأولمبي.

وكان النجم الليبي قد تُوّج بصحبة فريقه السابق سبورتينغ براغا بلقب كأس الرابطة البرتغالية وكأس البرتغال. ويرتبط النجم الليبي بعقد مع ناديه التركي حتى صيف 2027.

وخاض لاعب الوسط الليبي البالغ من العمر 28 عامًا 14 مباراة مع بشكتاش التركي في مسابقتي الدوري والكأس والسوبر، لعب خلالها 890 دقيقة وسجل هدفًا وحيدًا.

أرقام من مسيرة المعتصم المصراتي

بدأ النجم الليبي مسيرته مع نادي الاتحاد الليبي عام 2013، ثم انضم إلى الفريق الثاني لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2017 وفي عام 2019 انتقل إلى الفريق الأول.

بعد ذلك قضى اللاعب الموسم التالي معارًا إلى فريق ريو آفي البرتغالي وفي بداية موسم 2020-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا و لعب مع الفريق 151 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا وصنع 8 تمريرات حاسمة لينتقل في فبراير / شباط الماضي إلى صفوف بشكتاش التركي.

ويعد المعتصم أول لاعب ليبي يخوض مباريات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا بعد أن لعب مع فريقه سبورتينغ براغا في نسخة الموسم الماضي أمام أندية ريال مدريد الإسباني ونابولي الإيطالي ويونيون برلين الألماني في المجموعة الأولى.

وشارك المعتصم أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن الـ18 بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني الشهير خافيير كليمنتي حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا ضمن كأس الأمم الأفريقية وتُوّج مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014. ولعب النجم الليبي مع المنتخب في 42 مباراة، سجل خلالها هدفين.


 

شارك: