مدرب ليبيا يستقر على بديل المعتصم المصراتي المعتزل دوليًّا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-26
-
آخر تعديل:
2024-09-26 17:47
الليبي المعتصم المصراتي خلال مباراة سابقة ضد ريال مدريد (Facebook/Al Moatasem Musrati)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر المدرب الوطني ناصر الحضيري المدير الفني للمنتخب الليبي على بديل اللاعب المعتصم المصراتي نجم بشكتاش التركي، الذي قرر أمس الأربعاء الاعتزال الدولي بسبب المشاكل الإدارية التي تحيط بفرسان المتوسط، وتؤثر في الفريق بشكل سلبي.

ويستعد المنتخب الليبي لخوض مباراتين متتاليتين مهمتين ضد منتخب نيجيريا في الفترة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان" المغرب 2025.

ناصر الحضيري يختار بديل  المعتصم المصراتي

واستقر المدرب الوطني ناصر الحضيري على أن يكون بدر حسن نجم نادي النصر الليبي هو البديل لتعويض المعتصم المصراتي المعتزل، في قائمة المنتخب الليبي الذي سوف يخوض مباراتين مهمتين ضد منتخب نيجيريا.

ويتمتع بدر حسن البالغ من العمر 36 عامًا بخبرة واسعة على المستوى الدولي والمحلي، وأسلوب لعبه يشبه أسلوب المعتصم المصراتي تمامًا، خاصة فيما يتعلق بالأداء الهجومي إضافة إلى أنه يؤدي عدة مهام دفاعية.

ويعد اللاعب المخضرم بدر حسن واحدًا من أفضل لاعبي وسط الملعب في الدوري الليبي في المواسم الخمسة الأخيرة، ولعب دورًا مهمًّا في مشوار فريق النصر نحو تحقيق لقب الدوري المحلي في الموسم الماضي.

ولعب بدر حسن لأندية أبي الأشهر وأهلي طرابلس وأهلي بنغازي، وفي الموسم الماضي انضم لصفوف النصر الذي يواصل معه مشواره في الدوري الليبي الممتاز .

تحدٍّ كبير ينتظر ناصر الحضيري مع المنتخب الليبي

ويواجه ناصر الحضيري تحديًا كبيرًا لاستعادة ثقة الجماهير الليبية، عندما يقود لاعبيه في مباراتين متتاليتين ضد منتخب نيجيريا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وذلك بعد الأداء المخيب في المباريات الأخيرة.

ولكي ينال هذه الثقة لابد للحضيري أن يحقق الانتصارات لترك انطباع إيجابي يساعد الجماهير في استعادة الثقة بالمنتخب الليبي، الذي تراجع في الفترة الماضية مع الصربي "ميتشو ".

وستكون هناك مساحة كبيرة لإعداد منتخب قوي للمرحلة المقبلة، وتحليل الأخطاء والإخفاقات التي تعرض لها منتخب ليبيا، لذلك فإن الأمر حاليًّا يتوقف على اختيارات المدرب للاعبين.

ويأمل الحضيري، البالغ من العمر 53 عامًا، في الحصول على فترة الإعداد المثالية التي سوف ستكون مهمة ليمنح من خلالها اللاعبين الذين سيختارهم لمعرفة مؤهلاتهم، وبعد ذلك اختيار التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة إلى "كان المغرب 2025".

وبات منتخب "فرسان المتوسط" في المركز الأخير بنقطة يتيمة في منافسات المجموعة الرابعة، بعد التعادل أمام منتخب رواندا بهدف لمثله، والهزيمة أمام بنين بهدفين مقابل هدف.
 

شارك: