خاص | المعتصم بالله المصراتي يرفض مجددًا الانضمام إلى منتخب ليبيا ويتجاهل ميتشو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-29
المعتصم بالله المصراتي يرفض العودة إلى المنتخب الليبي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

جدد المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي رفضه اللعب من جديد مع المنتخب الليبي وذلك للمرة الرابعة على التوالي بعد أن تلقى دعوة رسمية من الصربي ميتشو المدير الفني للمنتخب الوطني ليتأكد غيابه عن بداية مشوار فرسان المتوسط في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

ويستعد منتخب ليبيا لخوض مواجهتي رواندا وبنين في2 و10 من شهر سبتمبر/ أيلول المقبل في  الجولتين الأولى والثانية من منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وأعلن الصربي ميتشو خلال الساعات الماضية عن قائمة المنتخب الليبي التي ضمت 28 لاعبًا من بينهم المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي والذي لم يخض أي مباراة مع منتخب بلاده منذ 22 شهرًا وتحديدًا منذ مشاركته في مباراة مصر وليبيا في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي 2022 والتي حقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة في بنغازي.

المعتصم بالله المصراتي يرفض العودة إلى منتخب ليبيا

وعلم موقع winwin من مصدر خاص أن المعتصم بالله المصراتي لاعب بشكتاش لم يغير موقفه أبدًا من العودة من جديد للعب مع المنتخب الليبي تحت قيادة الصربي ميتشو، وذلك بالرغم من توجيه الدعوة له من قبل الجهاز الفني؛ حيث يأمل اللاعب في التركيز بشكل كامل مع ناديه التركي.

وحسب المصدر ذاته فإن الصربي ميتشو لم يتصل باللاعب بالمصراتي مطلقًا قبل اختيار قائمته وذلك من أجل الوصول إلى اتفاق مشترك من أجل العودة للمنتخب الوطني رغم أنه واجب وطني ومع ذلك قام بتوجيه الدعوة له من أجل الضغط عليه من قبل الجماهير الليبية ووضع اللاعب في خانة المتخاذل الذي لا يلبي نداء الوطن، على حد تعبير المصدر ذاته.

وكان ميتشو نفسه قد أكد في تصريح خاص سابق لموقع winwin، رفض المصراتي تلبية دعوته الأخيرة قائلًا: "لقد تواصلت شخصيًا مع كل اللاعبين الليبيين الذين لديهم ملفات عندي وفي مقدمتهم المعتصم بالله المصراتي، ولكن هذا اللاعب وبقية المحترفين رفضوا دعوة الجهاز الفني من أجل الانضمام إلى المنتخب الليبي لأسباب خاصة بهم".

وتابع: "لدينا تسجيلات صوتية من كل اللاعبين الذين رفضوا اللعب للمنتخب الوطني، ونحن لا نحتاجهم حاليًا لأن لدينا 27 لاعبًا سوف يقدمون كل ما لديهم لتشريف ليبيا، ونحن مع ذلك نفتح الباب على مصراعيه في المستقبل من أجل ضم هؤلاء المحترفين".

وشارك المصراتي البالغ من العمر 28 عامًا أساسيًّا لأول مرة مع منتخب ليبيا في عام 2014 وهو في سن الـ18 بعد أن اكتشفه المدرب الإسباني خافيير كليمنتي حيث استدعاه إلى المنتخب الليبي الأول ضد إثيوبيا ضمن كأس الأمم الأفريقية، وتُوّج نجم بشكتاش مع فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا 2014 ولعب مع المنتخب الليبي في 42 مباراة، سجل خلالها هدفين.

شارك: