المعتصم بالله المصراتي يكشف سبب اعتزاله الدولي مع منتخب ليبيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-25
-
آخر تعديل:
2024-09-25 23:20
الليبي المعتصم بالله المصراتي يعتزل اللعب الدولي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المعتصم بالله المصراتي نجم بشكتاش التركي، أن الظروف غير الملائمة التي يعيشها المنتخب الليبي وغياب الرؤية والإستراتيجية من جانب مسؤولي الاتحاد الليبي لكرة القدم طوال السنوات الماضية كانت وراء قراره باعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الوطني.

وأعلن المعتصم بالله المصراتي، البالغ من العمر 28 عامًا، اليوم الأربعاء اعتزال اللعب الدولي مع منتخب ليبيا بعد مشاركته في 42 مباراة سجل خلالها هدفين وذلك على مدار عشرة أعوام أسهم خلالها في تتويج فرسان المتوسط بلقب أمم أفريقيا للاعبين المحليين في جنوب أفريقيا عام 2014 وذلك تحت قيادة المدرب الإسباني الشهير خافيير كليمنتي.

المعتصم بالله المصراتي يكشف سبب اعتزاله الدولي

وقال المعتصم باللّه المصراتي في تصريحات تليفزيونية: "بعد تفكير عميق قررت اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب الليبي وأنا أسف جدًا لهذا القرار الصعب الذى جاء بسبب الظروف التي عشتها مع المنتخب الوطني وهي غير ملائمة أبدًا لتحقيق نتائج إيجابية".


وتابع :"كنت أتمنى أن أقدم الإضافة للمنتخب الوطني بكل ما أملك من جهد ووقت لتمثيل البلاد أفضل تمثيل، خاصةً بوجود دعم جماهيري كبير لي من ليبيا ولكن هذه هي أحكام الكرة".

وكان آخر ظهور للنجم المعتصم بالله المصراتي مع المنتخب الليبي في أكتوبر/ تشرين الأول 2023 خلال مشاركته في مباراة مصر وليبيا في 11 أكتوبر /تشرين الأول الماضي 2022 والتي حقق خلالها الفراعنة الفوز بثلاثية نظيفة في بنغازي.

أرقام من مسيرة المعتصم باللّه المصراتي

بدأ النجم الليبي مسيرته مع نادي الاتحاد عام 2013، ثم انضم إلى الفريق الثاني لنادي فيتوريا غيماريش البرتغالي عام 2017، وفي عام 2019 انتقل إلى الفريق الأول.

بعد ذلك قضى المعتصم بالله المصراتي الموسم التالي معارًا إلى فريق ريو آفي البرتغالي وفي بداية موسم 2020-21 انتقل إلى سبورتينغ براغا بعقدٍ يمتد حتى صيف 2026 قادمًا من فيتوريا غيماريش، ولعب مع الفريق 151 مباراة سجل خلالها 15 هدفًا وقدّم 8 تمريرات حاسمة وتوج مع الفريق ببطولتين وهما كأس البرتغال وكأس الرابطة.

وفي الموسم الماضي انضم المعتصم باللّه المصراتي إلى صفوف فريق بشكتاش والذي توج معه ببطولتين حتى الآن وهما كأس تركيا، بفوزه في النهائي (3-2) أمام طرابزون في المباراة جمعت الفريقين في 24 مايو/ أيار الماضي بملعب أتاتورك الأولمبي، وكأس السوبر التركي في بداية الموسم الحالي بعد فوزه الساحق على نظيره غلطة سراي بخماسية نظيفة.

شارك: