أوليز يثير غضب الجماهير الجزائرية بتصريح مستفزّ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
مايكل أوليز لاعب بايرن ميونخ والمنتخب الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار الدولي الفرنسي الجديد وصاحب الأصول الجزائرية، مايكل أوليز حفيظة الجماهير الجزائرية، بسبب رد غريب على اهتمام الجزائر والاتحاد الجزائري لكرة القدم بخدماته في وقت سابق، وتصرف نجم بايرن ميونخ الألماني بطريقة قريبة إلى السخرية، عندما رد على سؤال بهذا الخصوص.

ووجه مدرب "الديكة"، ديدييه ديشان، الدعوة للاعب بايرن ميونخ لأول مرة الشهر الجاري، للمشاركة في معسكر منتخب فرنسا الأول استعدادًا لمواجهتي إيطاليا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية، لينهي بذلك الجدل نهائيًّا بخصوص إمكانية حمله لألوان قميص منتخب الجزائر.

وكان أوليز (22 عامًا) الجزائري الأصل من جهة والدته، ضمن مخططات الاتحاد الجزائري لكرة القدم في الفترة الماضية، وتم الحديث إلى عائلته بخصوص حمل قميص المنتخب الجزائري، لكنه فضل فرنسا، التي مثل منتخبها تحت 23 عامًا قبل أسابيع في أولمبياد باريس 2024.

وتألق النجم السابق لنادي كريستال بالاس الإنجليزي، لينتقل إلى نادي بايرن ميونخ الألماني هذا الصيف في صفقة قياسية بلغت حدود الـ60 مليون يورو، وبعقد يمتد لخمس سنوات كاملة، وسط تكهنات بتوّهجه مع النادي البافاري في المستقبل القريب.

وأسهم اللاعب صاحب الأصول الجزائرية من جهة والدته والنيجيرية من جهة والده، والفرنسية بحكم جنسية والدته الجزائرية (الثانية) والإنجليزية بحكم مسقط رأسه، في بلوغ منتخب فرنسا تحت 23 عامًا لنهائي مسابقة كرة القدم في أولمبياد باريس 2024، الذي خسره أمام إسبانيا ينتيجة (5-3)، حيث شارك أوليز في 6 مباريات، سجل خلالها هدفين وقدم 4 تمريرات حاسمة.

مايكل أوليز يسخر من "الخضر" بطريقة غريبة

وكان نجم البايرن، يوم الثلاثاء 3 أيلول/ سبتمبر، على موعد مع وسائل الإعلام الفرنسية للرد على أسئلة بخصوص اختياره اللعب مع منتخب فرنسا، وكان أحدهما متعلقًا إن كان تلقى اتصالًا من الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل اللعب مع منتخب الجزائر، قبل أن يرد أوليز بطريقة وصفها الكثير من الجزائريين بـ"الساخرة" و"قليلة الاحترام".

واكتفى اللاعب للرد على هذا السؤال بهزّ رأسه عدة مرات والإجابة بـ"نعم"، من دون إعطاء أي تفاصيل أخرى، وأثار تصرف وتحركات نجم نادي كريستال بالاس السابق ضحك زميله في منتخب فرنسا ونجم نادي إشبيلية الإسباني، لويك بادي، ما زاد من غضب الجماهير الجزائرية، التي لم تهضم تصرف اللاعب الصاعد.

وكان الجناح المهاري لفترة طويلة ضمن مخططات الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وجرى التواصل مع عائلته ووكلاء أعماله وهو شخصيًا لإقناعه باللعب مع "الخضر"، لكنه كان يماطل في كل مرة لتقديم إجابة نهائية، رغم أنّه لم يكن يغلق الباب نهائيًّا.

رد أوليز على حقيقة اتصالات الاتحاد الجزائري

والغريب أن اللاعب تنصل من أصوله الجزائرية وبرر اختياره لمنتخب فرنسا، قائلًا: "والدتي جاءت من فرنسا. ومنذ صغري كنت أسافر معها إلى هذا البلد وأحمل قميص منتخب فرنسا"، في تصريح صادم للجزائريين، لأنّ أصول والدته جزائرية وهي تحمل الجنسية الفرنسية فقط.

بالمقابل، حاول الفرنسيون تبرير تصرفات أوليز وإجاباته الغريبة خلال المؤتمر الصحفي، يوم الثلاثاء، بعدم إتقانه للغة الفرنسية بحكم أنّه ولد ونشأ في إنجلترا، مشيدين بالجهد الذي بذله من أجل الإجابة عن أسئلة الإعلاميين باللغة الفرنسية، التي لا يجيدها بطريقة جيّدة.

شارك: