مايكل أوليز يختار الرحيل عن البريميرليغ رغم العروض القوية

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 15:49
مايكل أوليز جناح كريستال بالاس (X:CPFC)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر النجم الفرنسي ذو الأصول الجزائري، مايكل أوليز جناح وموهبة كريستال بالاس على وجهته المُقبلة، بعد اهتمام كبار إنجلترا بالتعاقد معه في الانتقالات الصيفية.

وأبدت نصف أندية إنجلترا تقريبًا اهتمامها بالتعاقد مع مايكل أوليز الذي يحمل الجنسية الإنجليزية أيضًا، حيث رغبت أندية ليفربول، مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشيلسي، أرسنال، توتنهام، أستون فيلا بجانب نيوكاسل يونايتد في التعاقد معه.

قبل أولمبياد باريس.. مايكل أوليز يختار ناديه الجديد

وخلافًا للتوقعات، اختار أوليز أن تكون وجهته خارج إنجلترا، حيث تُشير صحيفة "ذا أثيلتيك" البريطانية إلى أنّ الجناح الأيمن لنادي كريستال بالاس اختار الانتقال إلى بايرن ميونخ الألماني.

وكان أوليز على وشك إتمام انتقاله إلى تشيلسي الصيف الماضي، لكنه اختار البقاء في جنوب لندن، ووقع عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات مع كريستال بالاس، وبعد عام واحد من التجديد، اختار الانتقال إلى نادٍ خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويمتلك مايكل أوليز أصولا جزائرية ونيجيرية، فيما يحمل الجنسية الفرنسية وولد في إنجلترا، ما يعني أنه يُمكنه اللعب لواحد من أربعة منتخبات، وهي منتخبا الجزائر ونيجريا وإنجلترا وفرنسا، إلا أنه استقر على اللعب مع "الديوك" الفرنسية.

وكشف تييري هنري مدرب منتخب فرنسا تحت 23 عامًا، أن أوليز اختار اللعب للمنتخب الفرنسي، مؤكدًا أنه سيشارك في أولمبياد باريس الذي يبدأ في يوليو/ تموز، وقال: "لقد كان بإمكانه اتخاذ خيار آخر ربما يتيح له أيضاَ اللعب في بطولة أوروبا مع منتخب إنجلترا، لكنه يريد اللعب لفرنسا، لقد اختارنا، وهو يعلم أنه لن يذهب إلى اليورو".

ما قيمة انتقال مايكل أوليز إلى بايرن ميونخ؟

وذكر تقرير "ذا أثليتيك" أن بايرن ميونخ سيقوم بدفع مبلغ يُقدر بـ60 مليون جنيه إسترليني، من أجل الحصول على توقيع اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا.

وانضم أوليز إلى كريستال بالاس قبل ثلاث سنوات قادمًا من ريدينغ في 2021، الذي انضم إليه في عام 2017 قادمًا من أكاديمية مانشستر سيتي، علمًا بأنه من ناشئي أرسنال وسبق له اللعب في ناشئ تشيلسي أيضًا لمدة عام، من 2016 وحتى 2017.

ويمتلك مايكل أوليز أرقامًا رائعة مع كريستال بالاس في الموسم المُنتهي 2023-24، حيث أسهم في 16 هدفًا، خلال 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (سجّل 10 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة).

شارك: