بايرن ميونخ يتفوق على عمالقة إنجلترا ويعلن ضم مايكل أوليسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-07 22:00
مايكل أوليسي بقميص نادي بايرن ميونخ (fcbayern.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني في بيان رسمي، مساء اليوم الأحد 7 يوليو/ تموز 2024، تعاقده مع النجم الفرنسي ذي الأصول الجزائرية، مايكل أوليسي جناح وموهبة كريستال بالاس، خلال نافذة الانتقالات الصيفية.

وتفوق بايرن ميونخ على أندية إنجلترا في الصراع على أوليسي، حيث أبدت أندية ليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأندية أخرى من البريميرليغ التعاقد مع نجم منتخب فرنسا الأولمبي تحت 23 عامًا.

وقال بايرن ميونخ في بيان عبر موقعه الرسمي: "يعلن نادي بايرن ميونخ عن ضم مايكل أوليسي، حيث ينتقل المهاجم البالغ من العمر 22 عامًا إلى ميونخ قادمًا من نادي كريستال بالاس الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز بعقد مدته خمس سنوات حتى 30 يونيو 2029".

بايرن ميونخ ينجح في ضم مايكل أوليسي

ولم يوضح بيان البافاري قيمة الصفقة، ولكن تقارير صحفية قالت إن ثالث الدوري الألماني في الموسم الماضي، أنفق ما يقرب من 53 مليون يورو من أجل الحصول على توقيع النجم الفرنسي والذي يحمل الجنسية الإنجليزية أيضًا.

ماذا قال مايكل أوليسي بعد انتقاله إلى بايرن ميونخ؟

وعبّر الموهبة الفرنسية والذي يتأهب للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، تحت قيادة المدرب تيري هنري، عن سعادته بالانتقال إلى النادي البافاري، وقال: "لقد كانت المحادثات مع بايرن ميونخ إيجابية للغاية، وأنا سعيد جدًا باللعب الآن في مثل هذا النادي الكبير".

وأضاف لاعب تشيلسي الأسبق: "إنه تحدٍّ كبير، وهذا بالضبط ما كنت أبحث عنه، أريد أن أثبت نفسي على هذا المستوى وأن ألعب دوري في ضمان الفوز بأكبر عدد ممكن من الألقاب مع فريقنا في السنوات المقبلة".

وكان مايكل أوليسي على وشك إتمام انتقاله إلى تشيلسي الصيف الماضي، لكنه اختار البقاء في جنوب لندن، ووقع عقدًا جديدًا مدته أربع سنوات مع كريستال بالاس، وبعد عام واحد من التجديد، اختار الانتقال إلى نادٍ خارج الدوري الإنجليزي الممتاز.

وانضم اللاعب إلى كريستال بالاس قبل ثلاث سنوات قادمًا من ريدينغ في 2021، الذي انضم إليه في عام 2017 قادمًا من أكاديمية مانشستر سيتي، علمًا بأنه من ناشئي أرسنال وسبق له اللعب مع ناشئي تشيلسي أيضًا لمدة عام، من 2016 وحتى 2017.

ويمتلك مايكل أوليسي أرقامًا رائعة مع كريستال بالاس في الموسم المُنتهي 2023-24، حيث أسهم في تسجيل 16 هدفًا، خلال 19 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز (سجّل 10 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة).

شارك: