قميص منتخب الجزائر الجديد يثير الجدل بين الجماهير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
رياض محرز وبغداد بونجاح يشاركان في تدريبات منتخب الجزائر تحضيرًا لمباراة غينيا الاستوائية (Facebook/Equipe d'algérie de football)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار قميص منتخب الجزائر الجديد الكثير من الجدل بين مشجعي وعشاق "الخضر" بين فئة معجبة به، وأخرى وضعته في خانة القميص المقلد لقمصان منتخبات أخرى، وذلك بعد تسريبات لصوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأيضًا وسائل إعلامية محلية.

ويخوض المنتخب الجزائري، غدًا الخميس 5 سبتمبر/ أيلول، أولى مبارياته ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 ضد غينيا الاستوائية في ملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران غربي البلاد.

وبعد مواجهة منتخب "الرعد الوطني" -لقب منتخب غينيا الاستوائية- يتوجه منتخب "الخضر" إلى أدغال القارة الأفريقية لملاقاة مضيفه الليبيري، يوم 10 من نفس الشهر في تصفيات "الكان" 2025 المنتظر أن يستضيفه المغرب.

قميص منتخب الجزائر الجديد يحدث انقسامًا بين الجماهير

وكشف موقع "Dz foot" الجزائري الناطق بالفرنسية أن لاعبي منتخب "محاربي الصحراء" أجروا جلسة تصوير بالقميص الجديد الأول (الأبيض) والثاني (الأخضر) الذي سيتم الكشف عنه للجماهير بشكل رسمي قريبًا.

وأوضح المصدر ذاته أن قميص منتخب الجزائر الجديد بلونه "الأبيض" جاء كلاسيكيًا، بينما توقع أن يثير القميص باللون "الأخضر" الكثير من الجدل بين محبي وعشاق "ثعالب الصحراء" لأنه غريب نوعًا ما عنهم.

وجاء القميص الجديد المتداول لمنتخب الجزائر باللون "الأخضر" الداكن ويحمل رموزًا وأشكالًا في منطقة الصدر، ويشبه -وفقًا للمصدر ذاته- قمصانًا تقليدية لمنتخبي نيجيريا والمكسيك.

ويتميز قميص منتخب "محاربي الصحراء" الأخضر بلونه الداكن في منطقة الأكمام والوركين، في حين أنه ظهر بلون أخضر فاتح على الحافة سواء كان ذلك في القميص الأبيض أو الأخضر.

وأثار القميص الجديد للمنتخب الجزائري الكثير من الجدل بين الجماهير الجزائرية، كما أنه لم يحظَ بالإجماع، حيث أعجب بعض المشجعين بالإبداع والابتكار الموجود فيه مقارنة بالقميص الحالي.

وانتقدت فئة أخرى القميص الجديد، ولم تعجب به، بل أن البعض منهم شبهه بقميص نيجيريا، موضحين بأنه يفتقر إلى اللسمة الفنية والإبداعية بسبب وجود التقليد الأعمى في تصميمه -حسب تعليقاتهم في وسائل التواصل الاجتماعي-.

وأمام اختلاف الآراء وتشعبها وتنوعها، لم يعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى غاية كتابة هذه الأسطر عن القميص الجديد لمنتخب "الخضر" سواء في موقعه الرسمي أو عبر حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك: