أولمبياد باريس | هجوم على القطارات قبل ساعات من حفل الافتتاح

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-26 14:03
باريس ونهر السين يستعدان لاحتضان حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 (X/Paris2024)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه أولمبياد باريس 2024 أزمة جديدة بتعرض القطارات فائقة السرعة في العاصمة الفرنسية لهجوم ضخم، قبل ساعات قليلة من حفل الافتتاح الذي سيكون مختلفًا ولن يقام بالملعب هذه المرة، بل سينظم في نهر السين.

وينطلق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024 على الساعة 19:30 بالتوقيت المحلي (الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة) في نهر السين، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات، بالإضافة إلى 300 ألف متفرج سينالون حظ متابعته من ضفاف النهر.

وستبحر وفود أكثر من 200 دولة مشاركة في أولمبياد باريس بنهر السين، مرورًا بالمواقع الأثرية والتاريخية للعاصمة الفرنسية باريس، ورغم تكتم اللجنة المنظمة عن نشر تفاصيل حفل الافتتاح، إلا أن وسائل إعلام محلية كشفت بأن الحفل سيشهد مشاركة 400 راقص و3000 فنان، مع تنظيم عرض موسيقي وعروض ضوئية، واستعراض الإرث الثقافي الفرنسي في 12 مشهدًا.

أولمبياد باريس يواجه أزمة تخريب القطارات فائقة السرعة

وكشفت صحيفة "L'équipe" الفرنسية أن الشركة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية قد أعلنت بأنها كانت ضحية لهجوم واسع النطاق، لشل شبكتها للقطارات فائقة السرعة، مشيرة إلى أن هذا الهجوم الكبير حدث ليلة الخميس إلى الجمعة، وذلك قبل ساعات من إقامة حفل افتتاح أولمبياد 2024.

باريس تستعد لاحتضان حفل افتتاح أولمبياد 2024

ونشرت الشرطة الوطنية للسكك الحديدية الفرنسية بيانًا حول حادث التخريب، قالت فيه: "لقد بدأ الحرق العمد في إتلاف منشآتنا، تم تسجيل العديد من الأعمال ذات النوايا الخبيثة في مناطق أراس وبانييه سور موسيل وكورتالين، ونتيجة لذلك، حدثت اضطرابات في المحاور الشمالي والشرقي، ومن ناحية أخرى لم يتأثر الخط الجنوبي الشرقي للقطار فائق السرعة".

وأضاف البيان: "نحن نقوم بتحويل بعض القطارات إلى الخطوط التقليدية، ولكن سيتعين علينا إلغاء عدد كبير منها، يجب أن يستمر هذا الوضع طوال عطلة نهاية الأسبوع على الأقل أثناء إجراء الإصلاحات، فرقنا موجودة بالفعل في الموقع لإجراء التشخيص وبدء الإصلاحات".

وأكدت الشركة الفرنسية في بيانها أن هذا الهجوم يأتي قبل ساعات قليلة من انطلاق حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، ودعت المسافرين إلى تأجيل رحلاتهم قدر الإمكان، وعدم التوجه إلى المحطات، مشيرة إلى أن ما يقارب 800 ألف مسافر سيتأثرون بعملية التخريب التي طالت القطارات فائقة السرعة في العاصمة الفرنسية.

للتذكير، فإن أولمبياد باريس ستنطلق رسميًّا اليوم 26 يوليو/ تموز، وستستمر فعاليتها إلى غاية 11 أغسطس/آب القادم، بمشاركة أفضل الرياضيين في العالم ضمن مختلف الاختصاصات.

شارك: