أوسوريو يثير الشكوك حول استمراره في تدريب الزمالك

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-19 23:17
المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الزمالك المصري (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخفِ مدرب الزمالك المصري، المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، رغبته في خوض تحدٍ مهني جديد، مؤكدًا انفتاحه على العمل بأحد الدوريَين السعودي أو الأمريكي للمحترفين، أو الإشراف على العارضة الفنية لمنتخب مُرشح للمشاركة بنهائيات كأس العالم.

ويتولى أوسوريو (62 عامًا) تدريب الزمالك منذ أبريل/ نيسان 2023، وخلال 15 مباراة خاضها بوصفه مديرًا فنيًا للفريق الأبيض، حقق المدرب الكولومبي 9 انتصارات مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وتثير أفكار أوسوريو التدريبية جدلًا كبيرًا بالأوساط الجماهيرية في مصر؛ مع تفضيل المدير الفني اللعب بأسلوب هجومي يصنفه محللون بـ"العشوائي وغير المنظم"، وقبل أيام فقط، دفع الزمالك ثمن عشوائية دفاعه، ليخسر 0-2 أمام أرتا سولار الجيبوتي، في ذهاب الدور التمهيدي الثاني من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "كونفيدرالية".

بدوره، قال أوسوريو، في تصريحات خصّ بها صحيفة "ماركا" الإسبانية، إن المشاركة في بطولة الكونفيدرالية تمنحه الفرصة لجذب أنظار الفرق الراغبة في التوقيع معه مُستقبلًا، مُوضحًا: "هي مسابقة تجعلنا نحظى بالرؤية والتقدير لعملنا".

وأضاف أوسوريو: "على صعيد الأندية، فنحن سعداء في الزمالك، الذي يُعد أحد العظماء في أفريقيا. لهذا السبب، لا نتطلع (لتدريب) نادٍ آخر في مصر أو أفريقيا، لكننا منفتحون على استكشاف خيارات أخرى في الشرق الأوسط، وفوق كل ذلك، رؤية فريق قومي يمنحني الفرصة للذهاب إلى كأس عالم جديدة".

وتطرق أوسوريو للحديث عن الدوري السعودي للمحترفين، قائلًا: "أعرفه جيدًا، وأحلله. إنه دوري يستثمر كي يستمر في روعته، وأعتقد أننا نستحق أن نكون (هناك) في تلك القائمة من مدربي النخبة. هناك دوريات مهمة أخرى، لكنه وقت الحضور في الشرق الأوسط".

وأشار أسوريو إلى إعجابه أيضًا ببطولة الدوري الأمريكي للمحترفين، مُشيدًا بما تملكه البطولة الأمريكية من أسس قوية تساعد على تحقيق النجاحات الرياضية.

وبخصوص مسيرته مع الزمالك، قال أوسوريو: "لقد أخذنا الفريق في المركز التاسع بالدوري (المصري)، وأنهينا (المسابقة) في المركز الثالث، لنتأهل إلى البطولة القارية الثانية"، في إشارة إلى كأس الاتحاد الأفريقي.

وأكد المدرب الكولومبي على وجود إمكانات رائعة في مصر، لكنه نوه بغياب الحياة الاحترافية على النحو الأمثل، فيما يتعلق بثقافة اللاعبين، وعدم اهتمامهم بتطوير الجوانب البدنية، من خلال الخلود للنوم والاستيقاظ مبكرًا.

شارك: